الخارجية المصرية تعلن «التضامن» مع السعودية ضدّ الحوثيين

الخارجية المصرية تعلن «التضامن» مع السعودية ضدّ الحوثيين

أكدت الخارجية المصرية، اليوم السبت، «وقوفها وتضامنها» مع المملكة العربية السعودية وذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له في منطقة جازان وأسفر عن وقوع قتلى.

ووصفت وزارة الخارجية المصرية في بيان، الهجوم الذي شنه الحوثيون على محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية بأنه «إرهابي خسيس» وأنها تدينه

وحسب البيان، أعربت مصر مُجددًا عن «وقوفها وتضامنها» مع المملكة في سبيل «التصدي لهذه الهجمات الإرهابية الدنيئة» على حد وصفها، و«التي تمثل انتهاكًا لقواعد القانون الدولي وتهديدًا سافرًا للأمن والاستقرار في المنطقة».

وأكدت أيضاً على موقفها الثابت من دعم ما تتخذه السعودية من إجراءات وتدابير لصون أمنها وسلامة شعبها، وعلى الارتباط الوثيق بين الأمن القومي في البلدين.

وكان التحالف العربي للحرب على اليمن بقيادة السعودية واشتراك الإمارات، قد أعلن مساء الجمعة، عن مقتل سعودي ومقيم من الجنسية اليمنية وإصابة آخرين إثر سقوط مقذوف أطلقته جماعة «أنصار الله» على منطقة جازان جنوبي السعودية. وسقط المقذوف على إحدى الورش الصناعية في المدينة، وفقاً لما قاله التحالف.

وتشن السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، حرباً على اليمن عبر تحالف عسكري من دول عربية وإسلامية، ودعم أحد طرفي الصراع اليمني في اقتتال داخلي خلّف إحدى أكبر الأزمات الإنسانية المعاصرة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات