تعطل جديد لـ«ميتا» عبر العالَم (فيسبوك وماسنجر وإنستغرام)

تعطل جديد لـ«ميتا» عبر العالَم (فيسبوك وماسنجر وإنستغرام)

اشتكى العديد من مستخدمي خدمات شبكة التواصل الاجتماعي «ميتا» من تعطل المنصة الرئيسية (فيسبوك) وخدماتها الأخرى (ماسنجر وإنستغرام) مساء اليوم الأربعاء 3 تشرين الثاني 2021.

ووفقاً لتحديثات موقع Down detector المتخصص في رصد الأعطال عبر الإنترنت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، والتي اطلعت عليها "قاسيون"، أظهر الموقع ارتفاعاً ملحوظاً بشكاوي العديد من المستخدمين عبر العالم تشير لتعطل المنصة لديهم.

حيث تجاوز عدد الإبلاغات عن الشكاوي 4500 إبلاغاً بالنسبة لتعطل خدمة فيسبوك مسنجر، حتى حوالي الساعة 9:20 مساءً (بتوقيت دمشق) فيما أظهر الموقع أن هذه الشكاوي تزايدت بشكل سريع اعتباراً من الساعة 7:36 مساءً (بتوقيت دمشق).

أما التعطل بخدمة التواصل الاجتماعي فيسبوك الأساسية فتجاوز 2500 إبلاغاً عن الساعة 8:44 مساءً ثم ذروة تعطل أخرى عند حوالي التاسعة والنصف مساءً وذلك بعد زيادة سريعة بإبلاغات تعطله اعتباراً من الساعة 7:44 مساءً (بتوقيت دمشق).

أما توقف خدمة «إنستغرام» فبلغت ذروتها عند حوالي الساعة 9:16 مساء، بعد تزايد سريع بالإبلاغ عن تعطلها من المستخدمين بدءاً من الساعة 7:46 مساءً (بتوقيت دمشق).

يجدر بالذكر بأنّ مارك زوكيربيرغ كان قد غير اسم الشركة الأم من فيسبوك إلى ميتا منذ أيام، وتحدث في فيديو دعائي عن مفهوم "المتيافيرس" الذي قال إنه يفترض أن يصبح عالماً افتراضياً يتجاوز الإنترنت الحالي، وظهرت آنذاك بعض التكهنات بأن ذلك قد يكون له علاقة بمحاولة لصرف الأنظار عن عدة صعوبات تمر بها الشركة بما في ذلك تعطل خدماتها مؤخراً لحوالي ست ساعات.

معلومات إضافية

المصدر:
Downdetector