أنطونوف:  يجب القيام بالكثير من العمل لمعالجة العلاقات مع الولايات المتحدة

أنطونوف: يجب القيام بالكثير من العمل لمعالجة العلاقات مع الولايات المتحدة

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنطونوف، أن العام الماضي سجل بوادر إيجابية في سبيل معالجة العلاقات بين البلدين، إلا أنه أكد على ضرورة القيام بعمل كبير.

وقال أنطونوف خلال كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أثناء افتتاح الاجتماع السنوي العاشر لمنتدى «فورت روس» للحوار: «وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على اقتراحنا بتمديد معاهدة ستارت لمدة 5 سنوات دون أي شروط، وفي حزيران عقدت قمة لرئيسي البلدين في جنيف وكان الاجتماع مكثفاً ومثمراً».

كما أشار أنطونوف إلى أن واشنطن وموسكو تمكنتا من ترتيب «حوار مستقر بين مجلسي الأمن ووزارتي الخارجية، وتجري اتصالات على مستوى الخبراء بشأن قضايا المناخ وتنمية وحماية القطب الشمالي، بينما يستمر التفاعل في مجال الأعمال، والتجارة آخذة في النمو».

إلا أنه أكد: «مع ذلك، فهذه ليست سوى بوادر في سبيل معالجة علاقاتنا، هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لإنشاء الأساس لمزيد من التقدم».

وأوضح: «استأنفنا الحوار المهني حول الاستقرار الاستراتيجي والأمن السيبراني... إن منع سباق التسلح وضبط النفس في المنافسة السيبرانية أمران لهما أهمية بالغة لبسط الاستقرار في الاتصالات الثنائية ومنع تحول التوتر إلى أزمة حقيقية».

معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم + وكالات روسية

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك