إكسبو 2020 دبي يمثل «فرصة ذهبية» للبزنس «الإسرائيلي» وفقاً لوزير إماراتي التقى وزير السياحة الصهيوني

إكسبو 2020 دبي يمثل «فرصة ذهبية» للبزنس «الإسرائيلي» وفقاً لوزير إماراتي التقى وزير السياحة الصهيوني

كشفت وسائل إعلام إماراتية اليوم السبت 16 تشرين الأول 2021 عن لقاء جرى بين وزير ريادة الأعمال الإماراتي، أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي بوزير سياحة العدو الصهيوني، يوئيل رازفوزوف، وذلك على هامش افتتاح ونشاط جانح كيان الاحتلال «الإسرائيلي» في معرض إكسبو 2020 دبي.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإماراتية بحث الوزيران خلال اللقاء ما يسمى «تطوير علاقات التعاون في قطاع السياحة في كل من دولة الإمارات و(إسرائيل) وسبل دعمها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين».

وبحث الوزيران زيادة الرحلات الجوية المباشرة بين الإمارات ومستوطنات العدو في فلسطين المحتلة مع التركيز على قطاع السياحة.

وصرح الفلاسي بأن «العلاقات الإماراتية-(الإسرائيلية) تنمو، ونحن حريصون على تعزيز نموها وتطورها خلال الفترة المقبلة في المجالات الحيوية والمستقبلية ذات الاهتمام المشترك». وأشار إلى أن «إكسبو 2020 دبي يمثل فرصة ذهبية لمجتمع الأعمال (الإسرائيلي)» للاستفادة من «الآفاق الواعدة للتعاون الاقتصادي» بين الإمارات وكيان الاحتلال، «في مختلف المجالات الحيوية. وقال بأن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات و«إسرائيل» بلغ نحو 700 مليون دولار في غضون عام من اتفاقية التطبيع سيّئة الصيت المسمّاة «اتفاقات أبراهام».

ونقلت وسائل إعلام إماراتية عن وزير السياحة «الإسرائيلي» رازفوزوف قوله: «تصادف هذه الأيام الذكرى الأولى لاتفاقية (السلام الإبراهيمية)» زاعماً ما سمّاه "النجاح الكبير الذي حققته خلال هذه الفترة القصيرة في مختلف المجالات وخاصة قطاع السياحة"، وكاشفاً بأنه قد زار الإمارات خلال هذه الفترة حوالي 250 ألف سائح من المستوطنين الصهاينة.

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام إماراتية
آخر تعديل على الثلاثاء, 26 تشرين1/أكتوير 2021 21:58