الكونغرس الأمريكي يؤجل التصويت على الميزانية

الكونغرس الأمريكي يؤجل التصويت على الميزانية

أرجأ مجلس النواب الأمريكي التصويت على مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين إلى يوم الخميس، حسبما أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي في بيان اليوم الإثنين.

يأتي ذلك بعد بضعة أسابيع من المناقشات بين الديمقراطيين والجمهوريين الليبراليين والمعتدلين، دون التوصل إلى اتفاق بشأن محتوى مشروع القانون الذي كان ينبغي التصويت عليه يوم الإثنين وفقًا لوعد بيلوسي. لكن زعيمة الأغلبية النيابية أعلنت اليوم تأجيله.

ويبدو أنه لا يوجد توافق، حتى يوم الأحد، كما أشارت المسؤولة في ظهورها في برنامج «هذا الأسبوع» على شبكة ABC الأمريكية. وبدا واضحًا أن الميزانية النهائية لخطة إنفاق الديمقراطيين ستكون أقل من 3.5 تريليون دولار التي كانت مقترحة سابقاً.

ويأتي التأجيل في إطار اتفاق تم التوصل إليه مع الديمقراطيين المعتدلين للتعامل مع التصويت.

هذا ومن المتوقع أن يشهد الكونغرس أسبوعًا حاشداً مع اقتراب الأول من شهر تشرين الأول/أوكتوبر، وهو التاريخ الذي تنتهي فيه الأموال الخاصة بالسنة المالية الحالية. وإذا استمر الفشل باتخاذ القرار بهذا الشأن، فقد يؤدي ذلك إلى ديون غير مدفوعة وإغلاق حكومي.

في الأسبوع الماضي، أقرّ مجلس النواب مشروع قانون، وفقًا لإرشادات الأحزاب، لتمويل الحكومة حتى 3 ديسمبر، وكذلك تعليق حد الدين حتى ديسمبر 2022، وهو أمر لا يرضي الجمهوريين.

معلومات إضافية

المصدر:
برينسا لاتينا