تسارع إصابات كورونا بسورية: تقترب من 400 باليوم

تسارع إصابات كورونا بسورية: تقترب من 400 باليوم

وصل عدد الإصابات اليومية المسجلة رسمياً من وزارة الصحة في دمشق بنهاية الجمعة 24 أيلول 397 إصابة. 

وسجلت 15 وفاة بالوباء الجمعة مع شفاء 85 حالة. بينما بلغ إجمالي الإصابات المسجلة رسمياً حتى الآن 32138 إصابة 2187 وفاة 23383 شفاء.

هذا وكان مدير الهيئة العامة لمشفى المواساة الجامعي بدمشق عصام الأمين أشار في وقت سابق إلى أن نسبة الإشغال في المشافي تقترب من مئة بالمئة.

ولفت مدير المشفى إلى أن المراجعين للمشفى يحملون أعراضاً تنفسية تستدعي اللجوء للمشفى بما فيها ضيق النفس ونقص في الأكسجة، كما تترافق بعض الحالات مع قصور في الكلية وإصابات قلبية واختلاطات أخرى، ولفت إلى أن من المرجح أن تكون أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي هي من النوع الخفيف والمتوسط أكثر بـ5 أو 6 أضعاف الحالات التي تراجع المشافي وهي تعالج منزلياً عادة. 

وشدد الأمين على ضرورة العودة إلى الإجراءات الوقائية الاحترازية وعلى رأسها ارتداء الكمامة والنظافة الشخصية وتعزيز المناعة، إضافة إلى عدم التردد بتلقي اللقاح لتأثيره الكبير والمهم وهو لا يمنع الإصابة ولكنه يجعل الإصابة من النمط الخفيف أو المتوسط ويقلل من نسب الوفيات.

وكان الأمين أبدى تخوفه من ازدياد أعداد الإصابات خلال 3 الأشهر القادمة (الخريف- الشتاء) وذلك بسبب طبيعة فصل الشتاء الذي تزداد فيه نسبة احتمال العدوى، ولذلك كان لابد من تسريع الحصول على اللقاحات لأكبر عدد ممكن.

معلومات إضافية

المصدر:
وزارة الصحة السورية + وكالات محلية