واشنطن ترحّل أكثر من 1300 لاجئ هاييتي أغلبهم أطفال ونساء

واشنطن ترحّل أكثر من 1300 لاجئ هاييتي أغلبهم أطفال ونساء

تم ترحيل حوالي 1315 هاييتي من الولايات المتحدة في أقل من أسبوع، ومن المتوقع أن تصل رحلات أخرى إلى عاصمة هاييتي ومدينة كاب هايتيان في شمالي البلاد يوم الجمعة.

واستمر ترحيل الهايتيين من مدينة ديل ريو بولاية تكساس في الولايات المتحدة، على الرغم من احتجاجات المنظمات الاجتماعية والمسؤولين المنتخبين هناك ضد قرار الحكومة الأمريكية بترحيلهم.

وأكد منسق المكتب الوطني للهجرة، جان نيجوت بونور ديلفا، أنّ 57% من هؤلاء المهاجرين هم من النساء والأطفال الذين تم ترحيلهم مع والديهم.

من جهتها حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من ترحيل المواطنين دون حماية مناسبة، مما يجعلهم أكثر عرضة للفقر وعنف العصابات والتهجير، في وقت تواجه فيه هايتي عددًا من الكوارث إضافة إلى الوباء وانعدام الأمن.

كما أعربت المنظمة عن قلقها بشأن العائلات في ديل ريو، وقدرت أن 40 في المائة من المهاجرين هم من الأطفال والمراهقين الذين يعيشون في ظروف غير لائقة ومكتظة.

وبهذا المعنى، التزمت اليونيسف بتقديم المساعدة، والوصول إلى خدمات الحماية، وإيصال مياه الشرب ومستلزمات النظافة، فضلاً عن الدعم النفسي والاجتماعي والإمدادات التعليمية للمهاجرين.

معلومات إضافية

المصدر:
برينسا لاتينا