وزير «إسرائيلي»: لم ننجح بالمواجهة في الداخل فهل نذهب لاحتلال غزة؟!

وزير «إسرائيلي»: لم ننجح بالمواجهة في الداخل فهل نذهب لاحتلال غزة؟!

 نقلت القناة السابعة في إعلام العدو، عن الوزير في حكومة الاحتلال، نحمان شاي، معارضته للدعوات التي أطلقها مسؤولون «إسرائيليون» «بالعودة لاحتلال غزة»، «كحلّ» للتهديد الذي يواجهه كيان الاحتلال بفعل صعود قوة المقاومة الفلسطينية.

وقالت شاي الذي يشغل منصب «وزير الشتات» في معرض اعتراضه على هذه الأفكار: «هل يريدنا أحد أنْ نعود إلى غزة؟ نحن لم ننجح في التصدي للمواجهات في داخل إسرائيل، فهل من المعقول أن نذهب لغزة لنبحث عن الأسلحة؟!»، في إشارة إلى فشل شرطة الاحتلال في مواجهة الهبّة الشعبية الانتفاضية التي اندلعت في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، في شهر مايو/أيار الماضي.

وأكد وزير الاحتلال أنّ «الدخول البري إلى قطاع غزة لا جدوى منه».

وواجه جيش الاحتلال انتقادات واسعة من جانب قادة عسكريين سابقين وخبراء ومسؤولين «إسرائيليين»، بسبب فشله في وقف تعاظم القوة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، منذ الانسحاب من قطاع غزة في عام 2005، رغم الدمار الواسع الذي ألحقه بالقطاع والحصار المشدد المفروض على الفلسطينيين فيه.

وتكبّد جيش العدو في المواجهات التي خاضتها قواته البرية، في غزة، خلال الحروب السابقة خسائر فادحة في الأفراد والمعدات، وتمكنت المقاومة من اختطاف عدد من جنوده، الأمر الذي يجعل فكرة إعادة احتلال القطاع، وفقاً لمحللين إسرائيليين، ذات دلالات قاسية على العقل الجماعي «الإسرائيلي».

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية