ألمانيا: إضراب شامل لعمال القطارات مطالبين برفع أجورهم وإعانة كورونا

ألمانيا: إضراب شامل لعمال القطارات مطالبين برفع أجورهم وإعانة كورونا

بدأ أعضاء نقابة سائقي القطارات بكل ألمانيا إضرابهم ليلة الثلاثاء، وقالت النقابة إن 95 بالمائة من أعضائها صوتوا لدعم هذه الخطوة للضغط لزيادة الرواتب.

وتطالب النقابة بزيادة الرواتب بنسبة 3.2 بالمائة ودفع "إعانة فيروس كورونا" لمرة واحدة بقيمة 600 يورو (703 دولارات)، لكن شركة "دويتشه بان" الألمانية للقطارات رفضت هذه المطالب.

وأدى إضراب عمال السكك الحديدية في جميع أنحاء ألمانيا إلى توقف عدد كبير من قطارات المسافات الطويلة والركاب في ألمانيا، اليوم الأربعاء، حيث سارع المصطافون لإعادة ترتيب خطط سفرهم.

وقالت شركة "دويتشه بان" المشغلة للقطارات إنها اضطرت لإلغاء ثلاثة من كل أربعة من قطارات المسافات البعيدة يومي الأربعاء والخميس، وذلك بسبب الإضراب الذي بدأ تنفيذه سائقو القطارات، وحثت الشركة الركاب على الامتناع عن السفر غير الضروري، مشيرة إلى أنها سترفع القيود المتعلقة بفيروس كورونا للسماح بحجز كل المقاعد.

وخسرت الشركة مليارات الدولارات منذ بداية الوباء والفيضانات الأخيرة التي دمرت أو ألحقت أضرارا كبيرة بالعديد من خطوط السكك الحديدية في ألمانيا.

ويعتمد المسافرون في 11 من أصل 16 ولاية في ألمانيا بشكل كبير على القطارات للتنقل في إجازة الصيف، وبرغم ذلك، قالت "دويتشه بان" إن العملاء الذين اشتروا بالفعل تذاكر للأيام المقبلة يمكنهم طلب استرداد ثمن هذه التذاكر.

 

معلومات إضافية

المصدر:
"أسوشيتد برس"