وزيرة الحرب الألمانية تتباحث مع نظيرها التركي حول أفغانستان وقمة «الناتو»

وزيرة الحرب الألمانية تتباحث مع نظيرها التركي حول أفغانستان وقمة «الناتو»

تقوم وزيرة الحرب الألمانية كرامب كارينباور بزيارة رسمية إلى تركيا، تجري خلالها مباحثات مع نظيرها وزير الحرب التركي خلوصي أكار، حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ونتائج قمة «الناتو» الأخيرة.

وتناولت إذاعة الموجة الألمانية «دويتشه فيله»، هذه الزيارة اليوم الخميس، مشيرة إلى أن المباحثات الثنائية بين الوزيرين تركز على انسحاب قوات حلف شمال الأطلسي «الناتو» من أفغانستان، والتوترات في البحر المتوسط.

كما من المتوقع أن يركز الجانبان على تناول نتائج قمة «الناتو» الأخيرة، بصفتهما شريكان في الحلف، خاصة أن ألمانيا تقوم بدور الوسيط بين تركيا واليونان حول استغلال الثروات الطبيعية شرقِي البحر المتوسط.

وقالت «دويتشه فيله» إنه من المتوقع أن تبحث كارينباور الدور التركي في أفغانستان، إثر سحب قواته «الناتو» منه، خلال محادثاتها مع خلوصي أكار.

وتتولى تركيا في الوقت الحالي عملية تأمين مطار كابول الدولي، وهي مهمة تعتبر في غاية الأهمية للدول الغربية، التي تسعى لاستمرار مقراتها الدبلوماسية في العمل، خاصة بعد انسحاب قوات الحلف المقرر خلال الشهر المقبل.

ويتكون حلف شمال الأطلسي «الناتو» من 30 دولة، كل منها تسهم بقوات عسكرية في قوات الحلف، وتعد تركيا رابع أقوى جيش من جيوش المكونة للحلف، بعد الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، بينما يأتي الجيش الألماني في المرتبة رقم 6.

 

معلومات إضافية

المصدر:
دويتشه فيلليه + سبوتنيك