المقاومة الفلسطينية: الاستخدام العلني الأول لصواريخ «A120» بمدى 120 كيلومتراً

المقاومة الفلسطينية: الاستخدام العلني الأول لصواريخ «A120» بمدى 120 كيلومتراً

كشفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، أن «الضربة الصاروخية التي وجهتها للقدس عصر أمس الاثنين، نُفِّذت بصواريخ من طراز A120».

وقالت كتائب القسام في بيان صدر عنها، إنّ «الصواريخ تحمل رؤوساً متفجرة ذات قدرة تدميرية عالية، ويصل مداها إلى 120 كيلومتراً».

وذكرت أن حرف A نسبة إلى القائد رائد العطار، الذي اغتاله الاحتلال في حرب عام 2014.

وأضافت إنّ هذا النوع من الصواريخ يدخل الخدمة «بشكل معلن لأول مرة».

وكانت «الغرفة المشتركة» لكتائب المقاومة المسلّحة متعدّدة الفصائل، في قطاع غزّة، قد منحت العدوّ مهلة حتى السادسة مساءً بتوقيت القدس من مساء البارحة الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحيّ «الشيخ جراح» بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

وبُعَيدَ انتهاء المهلة، أطلقت كتائب المقاومة الفلسطينية نحو 150 صاروخاً تجاه أهداف إسرائيلية بما في ذلك 7 صواريخ على مدينة القدس، فيما استهدفت باقي الصواريخ مستوطنات عسقلان وسديروت ومستوطنات بمنطقة غلاف غزة.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين، أعلن جيش الاحتلال، إطلاق عملية عسكرية عدوانية على قطاع غزة تحمل اسم «حارس الأسوار»، بحسب موقع «واللا» الإسرائيلي.

وحتى فجر الثلاثاء، استشهد 20 فلسطينياً، بينهم 9 أطفال، وأصيب 95 آخرون، جرّاء الغارات الإسرائيلية على القطاع، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
No Internet Connection