غوغل تنوي تسويق «سحابة إقليمية» في كيان الاحتلال

غوغل تنوي تسويق «سحابة إقليمية» في كيان الاحتلال

أعلنت شركة «غوغل»، أمس الأربعاء، عن نيتها تسويق «سحابة إقليمية» في «إسرائيل»، دون تقديم تفاصيل حول موعد إطلاق الموقع.

وجاء ذلك بعد أسبوع من إعلان وزارة مالية كيان الاحتلال رسمياً فوز «أمازون AWS» و«غوغل كلاود» بمناقصة السحابة الحكومية «نيمبوس»، التي تساوي مليار دولار، وتهدف إلى توفير الخدمات السحابية لجيش الاحتلال وقطاعه العام.

من جانبه، أفاد موقع «غلوبس» الاقتصادي أنّ «غوغل» لم تقدّم تفاصيل حول موعد إطلاق الموقع، في حين أنّ إعلان الشركة كان متوقعاً الفوز بالمناقصة الحكومية. ولفت إلى أنّ الشركة كانت بالفعل بصدد فتح موقع إقليمي للحوسبة السحابية في «إسرائيل».

تجدر الإشارة إلى أنّ «أمازون» و«غوغل» تفوّقتا على «مايكروسوفت» و«أوراكل» و«آي بي إم» في مناقصة مشروع المرحلة الرباعية المعروف باسم «نيمبوس»، وستقوم بإنشاء مواقع سحابية محلية في الكيان باستثمار أولي قدره 4 مليارات شيكل، وستحتفظ هذه المواقع بالمعلومات داخل حدود كيان الاحتلال بموجب إرشادات أمنية صارمة.

هذا وأشار «غلوبس» إلى أن إقامة السحب الجديدة التي أعلنت عنها غوغل في «إسرائيل»، ليس بالضرورة مرتبطة بالفوز بالمناقصة الحكومية، لأنها من المفترض أن «تخدم الاقتصاد الإسرائيلي بأكمله»، وليس فقط حكومة وجيش الاحتلال.

وفي تصريح لـ«غلوبس»، قال بوعاز ماعوز، مدير «غوغل كلاود» في كيان الاحتلال: «البنية التحتية السحابية المحلية ستوفر مجموعة شاملة وآمنة من منتجات غوغل كلاود لكافة الزبائن في البلاد، وعند الإطلاق، ستوفر البنية التحتية للسحابة المحلية مجموعة أكثر شمولاً وأماناً لمنتجات غوغل كلاود لكافة زبائننا في إسرائيل، من بينها شركات مبتدئة، مؤسسات ومنظمات من القطاع العام».

 

معلومات إضافية

المصدر:
وسائل إعلام العدو