وفيات كثيرة بين الرضع والأطفال بالجائحة في البرازيل

وفيات كثيرة بين الرضع والأطفال بالجائحة في البرازيل

قالت الدكتورة فاطمة مارينيو، وهي عالمة أمراض وبائية في جامعة ساو باولو البرازيلية إن فيروس كـ ـورونا تسبب في وفاة 2060 طفلاً دون سن التاسعة، من بينهم أكثر من 1300 رضيع.

وأكدت مارينيو أن هناك اعتقاداً خاطئاً بأن الأطفال ليسوا معرَّضين لخطر الإصابة بالفيروس، كاشفةً أنّ هناك زيادة تقدر بـ 10 أضعاف بالوفيات الناجمة عن الإصابة بأعراض غير مبررة في الجهاز التنفسي.

وذكرت أنها شهدت خلال بحثها ارتفاعاً في هذه العوارض بين الأطفال البرازيليين، مبينة أن هذه المتلازمة النادرة هي حالة صحية خطيرة تم تحديدها حديثاً مرتبطة بالفيروس الذي يسبب مرض كـ ـوفيد-19 وتميل إلى التأثير على الأطفال حتى ستة أسابيع بعد الإصابة بفيروس كورونا.

وكان منسق برنامج المنظمة البرازيلية لطب الإنعاش، إديرلون ريزيندي، قد أعلن أنّ عدد المصابين بكـ ـ ـورونا البالغين 39 عاماً وما دون في وحدات الرعاية المركزة ارتفع في مارس بشكل كبير، ليتجاوز 11 ألفاً، وليشكل 52.2 بالمئة من إجمالي المرضى في تلك الأقسام.

وفي الإجمال، أودى الوباء بحياة 365954 شخصاً في البرازيل البالغ عدد سكانها 212 مليون نسمة، وهي ثاني أعلى حصيلة فيات في العالم، بعد الولايات المتحدة.

 

معلومات إضافية

المصدر:
nbc news