فيديو يوثِّق اعتداء مُسعِف ألماني على لاجئ سوري وهو مُكبَّل

فيديو يوثِّق اعتداء مُسعِف ألماني على لاجئ سوري وهو مُكبَّل

أظهر مقطع فيديو، نشرته يوم أمس الجمعة صحيفة ديلي ميل البريطانية، مسعفاً في مدينة كاسل وسط ألمانيا، يوجِّه لكمة للاجئ سوري تسببت بكسر في عظام وجهه، بينما كان مقيداً بعد أن قبضت الشرطة الألمانية عليه.

ورغم أنّ اللّاجئ السوري (واسمه عمّار وعمره 32 عاماً وفقاً للمصدر) كان قد تم القبض عليه بتهمة الاعتداء على عناصر في الشرطة الألمانية بينما كان مخموراً في مأوى للّاجئين، غير أنّ من بين الانتهاكات القانونية التي تنطوي عليها تصرّفات العناصر الألمانية المتورّطة في الحادثة، مخالفة المُسعِف الطبّي لواجبه الإنساني فيما يمكن أن يكون ممارسة عنصرية حدثت بحضور عدد من عناصر الشرطة، فضلاً عن كون المعتدى عليه كان مكبّلاً ومخموراً.

وبمشاهدة الفيديو الذي نشرته الديلي ميل البريطانية على موقعها الرسمي، توحي عدم ردّة فعل اللاجئ السوري على اللكمة القوية التي تلقاها بأنّه ربّما كان حتى غائباً عن الوعي قبل تلقّيه اللكمة. والأهمّ هو تستّر الشرطة الألمانية على الحادثة.

وقالت صحيفة «بيلد» الألمانية، إن محتوى شريط الفيديو للحادث الذي وقع في نوفمبر الماضي، التقطته كاميرا مراقبة، لافتة إلى أنه رغم كون الشرطة قد أصدرت بياناً آنذاك في شأن حادث اعتداء اللاجئ السوري على عناصر الشرطة، لكنها بالمقابل لم تذكر شيئاً أبداً عن تعرضه للكمة من المسعف.

بدورها، قالت صحيفة «ديلي ميل» إنّ المسعف الألماني «لكم السوري المربوط على وجهه، وكسر عظام وجنتيه، أمام أعين عناصر الشرطة».

ووفقاً لصحيفة «بيلد»، فقد تم فصل المسعف وتحويل عناصر الشرطة الذين وجدوا في موقع الحادث للتحقيق.

 

 

معلومات إضافية

المصدر:
صحيفة بيلد الألمانية + ديلي ميل البريطانية
آخر تعديل على السبت, 13 آذار/مارس 2021 16:50