انقطاع الأوكسجين في مشفى حكومي أردني يتسبب بوفيات كورونا ووزير الصحة يستقيل

انقطاع الأوكسجين في مشفى حكومي أردني يتسبب بوفيات كورونا ووزير الصحة يستقيل

وضع وزير الصحة الأردني نذير عبيدات استقالته أمام رئيس الوزراء بعد حادث انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي الذي يعالج مرضى كورونا.

وكانت وكالة «عمون» الأردنية للأنباء، نقلت عن مصادر طبية قولها إن عدد وفيات انقطاع الأوكسجين عن المستشفى وصل إلى 8 وفيات.

وطلب رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة من النيابة العامة فتح تحقيق بالحادث، مؤكداً ضرورة أن يتحمل كل من تقع عليه المسؤولية، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

وطوقت الأجهزة الأمنية السبت، المستشفى، بعد ورود أنباء تتعلق بمشكلة في أسطوانات الأوكسجين لدى مرضى كورونا على أسرة العناية المشددة في المستشفى.

وكان مدير المستشفى عبد الرزاق الخشمان قد قال إن نفاد الأوكسجين من الأجهزة الخاصة بمرضى فيروس كورونا ناجم عن كمية الاستهلاك الكبيرة وهو أمر «متوقع» لكثرة الضغط على الأجهزة.

ويشهد الأردن في الأسابيع الأخيرة، أرقاماً قياسية في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، بينما أعلنت الحكومة عن تشديد الإجراءات والقيود شملت فرض حظر تجول شامل أيام الجمعة من كل أسبوع في جميع مناطق المملكة، مع تعليق أداء صلاة الجمعة في المساجد، وقداس الأحد في الكنائس حتى نهاية الشهر الجاري. كما شملت تمديد ساعات الحظر الليلي اعتباراً من يوم السبت المقبل وحتى إشعار آخر، وغيرها من الإجراءات. كذلك، علقت الحكومة العملية التعليمية في مدارس وجامعات المملكة حتى إشعار آخر.

معلومات إضافية

المصدر:
عمون