«لقاء لافروف مع ممثلين عن المعارضة الوطنية السورية»

«لقاء لافروف مع ممثلين عن المعارضة الوطنية السورية»

فيما يلي ترجمة قاسيون للخبر الصحفي الذي نشرته الخارجية الروسية على موقعها حول اللقاء الذي جرى يوم أمس مع ممثلين عن المعارضة السورية:

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم أمس، 21 من كانون الثاني الجاري، ممثلين عن قيادة منصة موسكو ومنصةالقاهرة للمعارضة السورية: قدري جميل وخالد المحاميد وجمال سليمان ومهند دليقان.

خلال النقاش، جرى تبادل معمق لوجهات النظر حول قضية التسوية السياسية الشاملة في سوريا على أساس أحكام قرار مجلس الأمن 2254. ولخص المشاركون السوريون ما بذلوه من جهود لتعزيز التنسيق بين القوى الوطنية للمعارضة السورية.

وجدد سيرغي لافروف التأكيد على استعداد روسيا الثابت لمواصلة تسهيل دفع عجلة الحوار الشامل البنّاء بين السوريين من أجل تحويل الأوضاع إلى مسارها الطبيعي في سورية في أقرب وقت ممكن.

وفي اليوم نفسه، أجرت وزارة الخارجية الروسية مشاورات مكثفة بين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي ميخائيل بوغدانوف مع أعضاء الوفد المذكور. ونوقشت بشكل موضوعي آفاق عمل اللجنة الدستورية السورية، المقرر عقد جلستها القادمة بين 25 إلى 29 كانون الثاني الجاري، في جنيف، بالإضافة إلى قضايا تفعيل الأشكال الأخرى للحوار السوري الشامل بمشاركة جميع الأطراف المذكورة في قرار مجلس الأمن 2254 في عملية حل الأزمة في سورية.

المصدر: وزارة الخارجية الروسية

آخر تعديل على الجمعة, 22 كانون2/يناير 2021 13:07