الجزائر: حزب العمال الجزائري يرشح أمينته العامة للانتخابات الرئاسية

الجزائر: حزب العمال الجزائري يرشح أمينته العامة للانتخابات الرئاسية

أعلن حزب العمال الجزائري، الجمعة 25/1/2014 ترشيح الأمينة العامة للحزب لويزة حنون للانتخابات الرئاسية المقررة في 17 أبريل/نيسان، وذلك لثالث مرة على التوالي.

وكانت لويزة حنون، المرأة المرشحة الوحيدة، في انتخابات 2004، وحينها حصلت على نسبة 1% من الأصوات وارتفعت نسبتها إلى 4.22% في 2009، بينما فاز الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة بكلا الاقتراعين.

وحملت لويزة حنون بوتفليقة مسؤولية "توفير شروط انتخابات نزيهة وشفافة من شأنها تحصين الأمة ضد كل ابتزاز خارجي" بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وحنون من أشد المنتقدين لاتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الاوروبي الموقع في 2005 كما تعارض انضمام الجزائر للمنظمة العالمية للتجارة.

والتحقت حنون بأبرز المترشحين للانتخابات الرئاسية في انتظار موقف الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، رغم أن حزبه جبهة التحرير الوطني أكد انه سيترشح وأنه سيعلن ذلك "في الوقت الذي يراه مناسباً" كما صرح الأمين العام للحزب عمار سعداني.

ومن بين أبرز الشخصيات التي أعلنت ترشحها رئيسا الحكومة الأسبقان علي بن فليس الذي خسر انتخابات 2004 أمام بوتفليقة وأحمد بن بيتور الذي يترشح لأول مرة والكاتب المعروف ياسمينة خضرا واسمه الحقيقي محمد مولسهول بالإضافة إلى عشرات المترشحين غير المعروفين.

وعلى كل مترشح ان يجمع ستين ألف توقيع من المواطنين المسجلين في القوائم الانتخابية أو 600 توقيع من أعضاء المجالس المحلية أو نواب البرلمان. وحدد المجلس الدستوري تاريخ الرابع من اذار/مارس كآخر أجل لإيداع الترشيحات. وتجري الحملة الانتخابية بين 23 آذار/مارس و13نيسان/ابريل.

 

المصدر: أنباء موسكو

آخر تعديل على السبت, 25 كانون2/يناير 2014 21:59