المقداد يؤكد استعداد الحكومة لـ«جنيف-2» وإعلان أسماء وفدها قريباً

المقداد يؤكد استعداد الحكومة لـ«جنيف-2» وإعلان أسماء وفدها قريباً

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن الحكومة السورية مستعدة بشكل كامل للمشاركة في مؤتمر جنيف-2، مشيراً إلى أنه سيتم الاعلان عن أسماء المشاركين بالوفد في وقت سريع.

وشدد المقداد في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، نشرت الجمعة 20 ديسمبر/كانون الأول، على أن مكافحة الارهاب يجب أن تكون ضمن الأولويات بالنسبة للمؤتمر، قائلا "هذه نقطة أساسية يجدر على كل السوريين الاتفاق عليها وبعدها كل النقاط الأخرى تكون مفتوحة على النقاش". 

وأكد المقداد "بالنسبة لنا الأهم هو الحفاظ على سلامة الدولة السورية وعدم خلق فراغ، مبيناً أن سورية مستعدة بشكل كامل للمشاركة في المؤتمر و"سنعلن أسماء الوفد في وقت سريع". 

وحول مشاركة إيران في المؤتمر الدولي حول سورية قال المقداد إنه "من المؤسف أن فرنسا والاميركيين يشددون على عدم مشاركة إيران في حين أن السعودية التي تدمر سورية ستكون موجودة"، وتابع في هذا الشأن "أعتقد أن لدى الذين دعموا المجموعات الارهابية في سورية شعوراً حالياً بأنهم ارتكبوا أخطاء كبيرة.. الدولة الوحيدة التي ما زالت تعلن دعمها الكامل للمجموعات الارهابية وتنظيم القاعدة هي السعودية".  

واعتبر المقداد "إذا ما أراد العالم أن يتفادى 11 أيلول جديداً عليه أن يقول لهذا البلد كفى ووضعه على لائحة الدول الداعمة للإرهاب". وأضاف المقداد "نريد في ختام الحوار أن تحدد صناديق الاقتراع من يقود البلاد....". 

 

المصدر: سانا