بوتين ولوكاشينكو يحضران مناورات «الغرب – 2013»

بوتين ولوكاشينكو يحضران مناورات «الغرب – 2013»

حضر الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والبيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو المناورات الاستراتيجية المشتركة المسماة بـ «الغرب – 2013» الجارية في أراضي بيلاروس وفي غرب روسيا. 

ويرقب الزعيمان هذه المناورات التي تستهدف، حسب السيناريو الموضوع لها، إلى رد هجوم لعدو مفترض أراد أن يحل بالقوة خلافاً حدودياً وشرع في الاستعدادات للقيام بعدوان على الأراضي البيلاروسية. 

 

وينص السيناريو على أن الدولة العدو كثفت نشاطها الاستخباراتي ضد الدولة الاتحادية لروسيا وبيلاروس ووضعت وسائل الاستطلاع الراديو- إليكتروني على طول حدود الدولة الاتحادية. كما أقبلت هذه الدولة العدوة (المفترضة) على ارسال جماعات المخربين والارهابيين إلى منشآت حيوية في الدولة الاتحادية الروسية-البيلاروسية.

 

وتقوم القوات الروسية البيلاروسية المشتركة، حسب سيناريو التدريبات، بتجهيز نشر قواتها الدفاعية الأساسية لصد العدوان المحتمل في مناطق معينة وإجراء عمليات ضد الإرهابيين فيها. 

 

ولا يقل عدد العسكريين المشاركين في المناورات عن 22 ألفاً. أما الأسلحة والمعدات المشاركة في المناورات فتبلغ أكثر من 530 وحدة من الدروع والاليات، بما فيها حوالي 80 دبابة، وأكثر من 50 قطعة مدفعية، وحوالي 90 طائرة ومروحية، إضافة إلى عشرة سفن تابعة لأسطول بحر البلطيق الروسي. 

 

ويشهد الخميس 26 سبتمبر/أيلول المرحلة النهائية من المناورات.

 

 

المصدر: قناة روسيا اليوم