نائب دي ميستورا: جنيف المقبلة ستركز على الانتخابات والدستور

نائب دي ميستورا: جنيف المقبلة ستركز على الانتخابات والدستور

أكد رمزي رمزي نائب المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا، الالتزام بالتعامل مع "السلال الأربع" خلال الجولة القادمة من مفاوضات جنيف، مع التركيز على سلتي الانتخابات والدستور.


وقال رمزي في دمشق إن محادثاته مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد ورئيس الوفد الحكومي إلى جنيف بشار الجعفري، تركزت على الإعداد لجولة مباحثات جنيف المقبلة المقرر عقدها في الـ 28 من الشهر الجاري.
وأعرب في تصريح صحفي قبيل مغادرته العاصمة السورية عن أمله بأن تصب الاجتماعات التي عقدها دي ميستورا مؤخرا، وآخرها في موسكو أمس، في مصلحة تنشيط المحادثات السورية خلال جولة جنيف القادمة.
وأشار رمزي إلى أن "العملية السياسية في سورية صعبة ومعقدة لأن الوضع في سورية معقد"، متابعا: "نبني استراتيجيتنا على مبدأ خطوة ثم خطوة".. "وآمل بأن تساهم الجولة القادمة بمشاركة فعالة من الحكومة السورية، مع وجود وفد واحد من المعارضة في دفع العملية إلى الأمام".

ورد رمزي على سؤال حول ما إذا كان دي ميستورا سيشارك بمؤتمر الحوار السوري الوطني في مدينة سوتشي السورية، قائلا: "نحن في حوار مستمر مع الجانب الروسي وكانت لنا مباحثات جيدة ومفيدة جدا أمس في موسكو".

المصدر: RT + سانا