بشار الأسد: سورية بصمودها قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي

بشار الأسد: سورية بصمودها قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي

أعلن الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد 1/9/2013، ان سورية بصمود شعبها وتلاحمه مع الجيش قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي.

وقال الأسد خلال لقائه رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي في دمشق ان "سورية، بصمود شعبها المقاوم وتلاحمه مع جيشه الباسل، قادرة على مواجهة أي عدوان خارجي، كما تواجه يومياً العدوان الداخلي المتمثل بالمجموعات الارهابية ومن يقف خلفها".


وأكد أن "هذه التهديدات لن تثني سورية عن تمسكها بمبادئها وثوابتها ومحاربتها للإرهاب المدعوم من قبل بعض الدول الاقليمية والغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة".


من جانبه أكد بروجردي دعم إيران قيادة وشعباً سورية في وجه أي عدوان مؤكداً أن "شرفاء المنطقة لن يسمحوا بتمرير المخططات الخارجية التي تستهدف دور سورية المقاوم وأمن واستقرار شعوب المنطقة".
واعتبر أن "أي عدوان خارجي على سورية سيكون مصيره الفشل وسيرتد على منفذيه حيث سيكون الخاسر الأكبر من هذه المغامرة الولايات المتحدة ووكلاءها في المنطقة وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني".


ولفت الى أن "الذرائع الواهية التي تستخدمها واشنطن للتهديد بهذا العدوان أصبحت مكشوفة للرأي العام الدولي وأن إيران تنصح جميع العقلاء في هذا العالم بالضغط على الولايات المتحدة لتجنيب المنطقة والعالم مخاطر إشعال حروب لن يستطيع أحد السيطرة عليها".


وكان بروجردي، الذي وصل، السبت 31/8/2013، على رأس وفد برلماني إيراني إلى دمشق، قد أعلن أن إيران قدمت للولايات المتحدة وثيقة رسمية عام 2012 تفيد بامتلاك "المجموعات الإرهابية المسلحة للسلاح الكيميائي ولكن الإدارة الأمريكية لم تبد أي رد فعل تجاه ذلك".