هيئة الأركان الإيرانية: أمريكا وحلفائها سيتضررون من شن الحرب على سورية
قناة العالم قناة العالم

هيئة الأركان الإيرانية: أمريكا وحلفائها سيتضررون من شن الحرب على سورية

حذر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي من أن إي اعتداء عسكري على سوريا سوف تطال نيرانه الكيان الصهيوني.‌

 

وفي تصريح له، الأربعاء 28/8/2013، تعليقاً على التطورات السورية والتهديدات الأميركية والغربية بشن عدوان عسكري على سورية قال فيروز آبادي: "إن الحرب المفروضة على الحكومة والشعب السوريين طوال أكثر من عامين قد أثبتت أن الشعب السوري يتمتع بعزم ومقاومة عاليين؛ وسيكون النصر نتاج هذه المقاومة في أي حرب أخرى".

وحذر من الأخطاء الاستراتيجية للساسة الأمريكان في العسكرة وشن الحروب وإراقة الدماء بين الشعوب الإسلامية؛ والتي من شأنها مفاقمة فقر المواطن الأميركي؛ مؤكداً أن: "أي عمليات جديدة في المنطقة ستخلف خسائر كثيرة ولن تجني عائداً سوى للكيان الصهيوني ولن تحقق إلا رضاه؛ وستشكل خسارة كبرى للبشرية؛ وسوف لن تقتصر عواقبها على المجتمعات الإسلامية".

وناشد فيروز آبادي المفكرين والنخب في أميركا والمجتمع الدولي للبحث عن حل للمعضلات الكبيرة التي تسببها الإدارة الأميركية للمجتمع الدولي.

وأكد رئيس القيادة العامة لأركان القوات المسلحة الإيرانية بالقول: إن أمريكا وبريطانيا وسائر حلفائهما سيتضررون من شن الحرب على المنطقة وسورية.