الكرملين: واشنطن لا تشارك في تسوية الوضع بحلب

الكرملين: واشنطن لا تشارك في تسوية الوضع بحلب

 أكد دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة لا تشارك بأي شكل من الأشكال في عملية تسوية الوضع بمدينة حلب السورية.

 

وجاء هذا التأكيد ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تجري مشاورات مع الجانب الأمريكي حول حلب، بالإضافة إلى اتصالاتها المكثفة مع أنقرة.

وأكد بيسكوف أن إحلال وقف إطلاق النار في شرق حلب وبدء عملية الإجلاء، يعودان لنتائج المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، التي جرت مساء الأربعاء.

وشدد على أن بوتين، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، يتخذ كافة القرارات الاستراتيجية المرتبطة بالعملية العسكرية الروسية في سورية.

بدوره، أكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي تعليق المشاورات بين الخبراء الروس والأمريكيين في جنيف، والتي كانت تبحث الوضع في حلب.

هذا ويجري وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اتصالات مع نظيريه الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف يوميا، لبحث تنفيذ الاتفاق حول إجلاء المسلحين من حلب والذي تم التوصل إليه مساء الثلاثاء الماضي.

وقد أعلن جاويش أوغلو أن لقاء روسيا تركيا إيرانيا سيعقد بـموسكو لمناقشة الأزمة السورية في الـ 27 من ديسمبر/كانون الأول الجاري لبحث التطورات في سورية.

المصدر: وكالات

 

 

آخر تعديل على الخميس, 15 كانون1/ديسمبر 2016 20:43