الأركان الروسية: روسيا مستعدة للمساعدة في إيصال المساعدات الانسانية إلى حلب

الأركان الروسية: روسيا مستعدة للمساعدة في إيصال المساعدات الانسانية إلى حلب

أعلن رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي ، أن روسيا مستعدة للمساعدة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى شرق حلب.

وقال رودسكوي للصحفيين، الأربعاء 13 تشرين أول: "نحن مازلنا مستعدون للمساعدة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شرق حلب…"، مضيفا أن هذا يتطلب ضمانات أمنية من المجموعات المسلحة لمنع تكرار الهجمة على قوافل المساعدات الأممية التي وقعت 19 أيلول.  

وقال رودسكوي: "بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها تنظيم "جبهة النصرة"، وبعد حرمانه من الدعم الخارجي، قام قادة "جبهة النصرة" بتجنيد السكان الذكور رغما عنهم، وقد حاولوا كسر الحصار تحت غطاء هؤلاء الناس غير المتدربين". 

وأشار إلى أن "الشباب الذين تم تجنيدهم رغما عنهم يرفضون تنفيذ أوامر التنظيم ويهربون بشكل جماعي". 

كما أكد: "تتم دراسة المعطيات التي نحصل عليها من الأقمار الاصطناعية". ويتم استثناء جميع الأهداف الواقعة في المناطق السكنية، والقريبة من المدارس والمستشفيات والأسواق والجوامع وغيرها من المواقع التي يمكن أن يكون بها مدنيون. 

وقال الفريق رودسكوي إن "الإرهابيين يعرقلون نقل المساعدات الإنسانية للسكان المدنيين. ويتواصل قصف الأحياء الغربية من المدينة، بما في ذلك استخدام ما يسمى بـ "مدافع جهنم"، وهذا يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين يوميا".  

وشدد الفريق سيرغي رودسكوي،  على أن البلدان الغربية تتجاهل استخدام الإرهابيين للمدنيين كدروع بشرية. 

وقال رودسكوي للصحفيين: "من أجل مرور آمن للسكان المدنيين باتجاهين تم فتح 7 ممرات إنسانية. وتم ضمان خروج آمن لكافة السكان الراغبين في مغادرة هذه المنطقة، بالإضافة إلى إجلاء المصابين والمرضى بدون أي عائق وتقديم المساعدات الطبية اللازمة لهم". 

وأكد رودسكوي على ضرورة أن يقوم المسلحون بإزالة الألغام في مناطق الممرات الإنسانية من أجل خروج آمن للمدنيين، ووقف قصف السكان المدنيين الراغبين في مغادرة حلب الشرقية وعدم الحيلولة دون تنقل المواطنين داخل المدينة.

المصدر: وكالات

 

آخر تعديل على الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2016 18:43