مصر: القبض على محمد بديع المرشد العام للإخوان

مصر: القبض على محمد بديع المرشد العام للإخوان

أعلن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور حالة الحداد في جميع أنحاء مصر لمدة ثلاثة أيام إثر الهجوم الإرهابي على حافلتين تضمان جنوداً مصريين قرب رفح شمال سيناء.

وذكر التلفزيون المصري أن منصور قرر، الثلاثاء 20/8/2013، إعلان أيام الحداد اعتباراً من أمس الاثنين. وكان 25 جندياً مصرياً من قوات الأمن المركزي قتلوا صباح الاثنين على يد مجموعة إرهابية مسلحة أثناء عودتهم من شمال سيناء.
وفي سياق متصل أكد وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم إنه تم تحديد هوية منفذي الهجوم الغاشم على جنود الأمن المركزي وجاري تعقبهم والقبض عليهم مشيرا إلى أنه تم التحفظ على سائقي الميكروباص وجاري التحقيق معهما لمعرفة إن كان لهما صلة بالحادث أم لا.


ونقل موقع بوابة الأهرام عن اللواء إبراهيم قوله إن وزارة الداخلية والقوات المسلحة المصرية تقوم بمجهودات ضخمة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء وتطهيرها والقبض على التنظيمات والجماعات الإرهابية هناك والعمل جار ولم يتوقف حتى الآن مشيرا إلى أنه تم ضبط مجموعة من الجهاديين والقياد ات هناك.



القبض على المرشد العام للإخوان محمد بديع في القاهرة



من جهة أخرى ألقت الشرطة المصرية فجر اليوم القبض على المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع في القاهرة.

وقال مصدر أمني مصري إن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان برفقة قياديين بالجماعة وستة من حراسه ومساعديه في شقة سكنية في شارع الطيران قرب منطقة رابعة العدوية".


وأضاف المصدر أنه جرى "اقتياد بديع ومرافقيه إلى أحد الأجهزة الأمنية تمهيداً للتحقيق معهم" مؤكداً أنه "جرى ترحيله إلى سجن طرة".


يذكر أن بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي متهمون بالتحريض على قتل متظاهرين سلميين حيث أصدرت النيابة العامة المصرية أمرين بضبط وإحضار بديع بتهمة التحريض على العنف في أحداث الحرس الجمهوري وأحداث رمسيس في تموز الماضي.