«شويغو» يتفقد قاعدة حميميم ويلتقي الرئيس السوري

«شويغو» يتفقد قاعدة حميميم ويلتقي الرئيس السوري

أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، السبت 18 حزيران، محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان مقتضب إن الوزير شويغو تفقد قاعدة حميميم في اللاذقية، ثم التقى الأسد ولم يتم إلى الآن إعلان أي تفاصيل حول اللقاء من الجانب الروسي أو السوري.

هذا وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن الوزير شويغو تفقد خلال زيارته إلى سورية العسكريين الروس في قاعدة "حميميم" الجوية في ريف اللاذقية، كما وقف خلال جولته في "حميميم" على أداء بطاريات "إس-400" الصاروخية المضادة للأهداف الجوية، واطلع على ظروف عمل وإقامة العسكريين والطيارين الروس في القاعدة المذكورة.

وكشفت الوزارة عن أن شويغو أصدر التوجيهات اللازمة لقيادة قوات "حميميم"، وحثها على تفعيل الاتصالات والجهود المبذولة بالتعاون مع قادة الإدارات المحلية والفصائل السورية المسلحة لانضمامهم إلى المصالحة الوطنية والالتزام بوقف إطلاق النار عملا بالهدنة المعلنة هناك.

ولفتت الوزارة النظر كذلك، إلى أن شويغو أصدر تعليماته للمعنيين في "حميميم" بتكثيف المساعدات الإنسانية وغيرها التي يقدمها الجانب الروسي للمدنيين في سورية


وكالات

آخر تعديل على الأحد, 19 حزيران/يونيو 2016 12:31