بوغدانوف: ندعو إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف

بوغدانوف: ندعو إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف

دعا المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إلى الإسراع باستئناف الحوار السوري السوري في جنيف بأقرب وقت ممكن.

وأكد أن موسكو« تدعم إجراء عملية التفاوض بدينامية أكبر، لأننا بدون ذلك سنكون عاجزين عن الالتزام بالجدول الزمني الذي توصلنا إلى التوافق بشأنه في إطار محادثات فيينا«.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن البعض يتحدث عن بدء المرحلة الانتقالية بسورية في 1 أغسطس/آب، وعن إجرائها لمدة 18 شهرا. وحذر بوغدانوف بهذا الصدد من استحالة تحقيق هذه الأهداف بلا حوار بين السوريين أنفسهم.

وأضاف بوغدانوف أن ممثلين عن دي ميستورا سيتوجهون إلى دمشق وموسكو والرياض والقاهرة، حيث سيجتمعون خلال الأيام القليلة القادمة مع مختلف فصائل المعارضة السورية، »«الداخلية» و«الخارجية»، لإجراء «محادثات تقنية.

وأكد أن موسكو تؤيد هدنة طويلة الأمد في حلب السورية، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في هذه المدينة لمدة يومين.

وأضاف: «إننا اتفقنا مع الأمريكيين بشأن ذلك على المستوى الرفيع. وأصدرنا بيانات مشتركة، اعتمد المجتمع الدولي عليها لتبني قرارات».

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي اليوم مع دي ميستورا على هامش أعمال منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي وسيبحث معه المسائل المتعلقة بتسوية الأزمة في سورية بما في ذلك آفاق إجراء جولة جديدة من الحوار في جنيف.

وأضاف قائلا: «إننا نريد أن نستفسر من دي ميستورا عن مواعيد استئناف المحادثات السورية. ونحن ندعو إلى إجرائها في أقرب وقت ممكن».

 

آخر تعديل على الخميس, 16 حزيران/يونيو 2016 14:03