سو-30 تحمي المساعدات الروسية لدير الزور

سو-30 تحمي المساعدات الروسية لدير الزور

قامت مقاتلات "سو-30" تابعة للمجموعة الجوية الروسية في سوريا، بتقديم الدعم الجوي والحماية لإنزال المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية لدير الزور.

ورافقت المقاتلات، طائرة نقل عسكرية من طراز "اليوشن-76" حملت مساعدات إنسانية قدمت وفقا لبرنامج World Food Program( برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة). وبعد ذلك جرى إلقاء المساعدات بالمظلات لسكان أحياء مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وتقوم المقاتلات الروسية بمرافقة طائرات الشحن الروسية في سماء سوريا عند تنفيذها لعملية نقل المساعدات الإنسانية بطلب من الأمم المتحدة، إلى المناطق النائية والمحاصرة في سورية. وتمتد العملية من 18 إلى 24 أبريل/ نيسان وتجري بشكل يومي.

وفي وقت سابق أشادت الخارجية الروسية بجهود المنظمات الدولية، ومن بينها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، في تنظيم جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية إلى دير الزور بشكل مستمر.

وعند تحليقها فوق دير الزور، قامت طائرة "اليوشن-76" بإلقاء المساعدات بالمظلات وفيها المواد الغذائية والأدوية. وجرت العملية بنجاح بحماية مقاتلات الحماية.

وتجدر الإشارة إلى أن دير الزور تقع تحت حصار فرضه داعش، منذ عام ونصف العام وهو ما جعل أكثر من 200 ألف مواطن من سكانها يعيشون في ظروف حياتية حرجة للغاية.

 

 

المصدر: RT

آخر تعديل على الإثنين, 18 نيسان/أبريل 2016 12:15