الأركان العامة الروسية: تركيا بشكل منتظم تمد الإرهابيين في سوريا بالمسلحين

الأركان العامة الروسية: تركيا بشكل منتظم تمد الإرهابيين في سوريا بالمسلحين

أعلن رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، اليوم الإثنين، أن المسلحين يتوافدون من الأراضي التركية إلى شمال — شرق محافظة اللاذقية بشكل منتظم، بغض النظر عن كافة جهود المجتمع الدولي لوقف الإمدادات عن الإرهابيين.

وقال رودسكوي، اليوم: "بغض النظر عن كافة جهود المجتمع الدولي لقطع الدعم عن الإرهابيين، يتوافد هؤلاء إلى شمال — شرق محافظة اللاذقية بشكل منتظم من الأراضي التركية".
وذكر رئيس إدارة العمليات الرئيسية في هيئة أركان سلاح الجو الروسي، أنه نتيجة لنجاح القوات الحكومية السورية يتكبد المسلحون خسائر ويضطرون إلى مغادرة مواقعهم.
هذا وتقوم روسيا منذ 30 أيلول/سبتمبر الماضي، بعملية عسكرية جوية في سوريا تلبية لطلب من الرئيس السوري، بشار الأسد، بتقديم الدعم الجوي للجيش السوري على الأرض في حربه ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" والتنظيمات الإرهابية الأخرى التي تسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي هناك، بينما تقود الولايات المتحدة تحالفاً، يقوم منذ آب/أغسطس من العام الماضي، بشن غارات جوية على مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق، وبشن هجمات مماثلة في سوريا منذ أيلول/ سبتمبر من نفس العام. وحصل التحالف على دعم السلطات العراقية، إلا أن عمليته العسكرية في سوريا، تجري من دون طلب أو تنسيق مع سلطات البلاد ومن دون تفويض من مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي يتعارض والقانون الدولي.  ولم تسفر تلك العملية عن إضعاف أو تراجع الحركات الإرهابية، بل توسعت تلك الحركات مسيطرة على مساحات أكبر من الأراضي

المصدر: سبوتنيك