بوتين بصدد طرح مبادرة لحل الأزمة السورية

بوتين بصدد طرح مبادرة لحل الأزمة السورية

كشف مسؤول روسي رفيع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعلن خلال خطاب في مقر الأمم المتحدة في 28 أيلول عن مبادرة لحل الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب.

وقال السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين إن الرئيس فلاديمير بوتين سيعلن عن مبادرة لحل الأزمة السورية ومواجهة الإرهاب خلال افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة في 28 أيلول الجاري.

 وحسب زاسبكين تتكون المبادرة وهي نتيجة للمشاورات التي أجرتها موسكو مع الدول الفاعلة والمؤثرة على الساحة السورية من ثلاث مراحل.

وأوضح زاسبكين في حديث تلفزيوني لقناة "الثبات" أن المرحلة الأولى تنص على ضرورة توحيد جميع الأطراف لضرب تنظيم "داعش" الإرهابي في سورية تحضيرا للاتفاق السياسي لحل الأزمة، والثانية على المستوى الخارجي تدعو القوى الإقليمية والدولية المؤثرة للضغط على المجموعات المسلحة من أجل القبول بالحل السياسي بينما تقتضي المرحلة الثالثة توحيد الجهود الإقليمية والدولية لوقف تمويل المجموعات المسلحة ومنع عبور المسلحين عبر حدود الدول المجاورة لسورية.

وأشار زاسبكين الى أن موسكو ستقدم أيضا "مبادرة بوتين لتشكيل جبهة لمواجهة الإرهاب تشمل جميع الأطراف الإقليمية بما فيها دول الخليج خلال اجتماع مجلس الأمن على المستوى الوزاري الذي تترأسه روسيا في 30 الشهر الجاري".

آخر تعديل على السبت, 19 أيلول/سبتمبر 2015 19:00