إشادة روسية ـ إيرانية حول الأزمة السورية

إشادة روسية ـ إيرانية حول الأزمة السورية

أشار مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية، حسين أمير عبد اللهيان، إلى مواصلة المشاورات مع روسيا حول المبادرة الإيرانية لحل الأزمة السورية.

وأكد الدبلوماسي الإيراني، في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، يوم أمس الثلاثاء، ونقلته وكالة "فارس" للأنباء، على ضرورة مكافحة الإرهاب بشكل قوي، مؤكداً أن ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب  و"داعش" المشكل من قبل الولايات المتحدة غير فاعل وغير مؤثر في مهمته هذه.

وأضاف أن روسيا، وفي إطار مذكرة التعاون الدفاعي التي عقدتها مع الحكومة السورية وبطلب منها ووفقا لقرارات الأمم المتحدة، اتخذت قرارا بمكافحة ومحاربة الإرهاب بشكل جدي وفاعل وملموس، ووصف أمير عبد اللهيان التحرك الروسي في مكافحة الإرهاب في سورية والعراق والمنطقة بالإيجابي.

واعتبر المبادرة الإيرانية مكملة لجهود الأمم المتحدة ومبادراتها لحل الأزمة السورية، حيث تواصل طهران تشاورها مع الأمين ومبعوثه إلى سورية بهذا الخصوص، على أمل تهيئة الظروف لتطبيق هذه المبادرة سياسيا.

وشدد أمير عبد اللهيان على أن المبادرة ستعطي المعارضة السياسية حق المشاركة في مستقبل سورية، وتمنع نمو الجماعات الإرهابية فيها عبر مكافحتها بشكل جاد.