هجمات وتفجيرات ارهابية في الكويت وسوسة وإيزير

هجمات وتفجيرات ارهابية في الكويت وسوسة وإيزير

أعلنت مصادر إعلامية عن هجمات وتفجيرات إرهابية وقعت في عدة دول بوقت متقارب بتاريخ اليوم الجمعة 26/6/2015.

ففي الكويت أفادت مصادر إعلامية محلية عن وقوع انفجار أمام مسجد الإمام الصادق في الكويت، أثناء تأدية صلاة الجمعة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ونقلت المصادر عن مسؤولين كويتيين  أن الحصيلة الأولية للتفجير هي مقتل 16 وإصابة عشرات آخرين، مرجحين أن يكون الانفجار ناتجا عن هجوم انتحاري.

وفي تونس ذكرت مصادر أمنية، إن هجوما إرهابيا وقع، اليوم الجمعة، على فندق بمدينة سوسة التونسية الساحلية.

وفي حصيلة أولية للعملية الارهابية على فندقين في مدينة سوسة الساحلية السياحية بلغت 27 قتيلا بالإضافة إلى سقوط 6 جرحى، وأن أعداد القتلى قابلة للارتفاع.

ونقلت محطة «فرانس 24» عن ناشط، من سوسة، إن مسلحين اقتحموا الفندق وأطلقوا النيران على السائحين والمقيمين في الفندق، وجرى تبادل لإطلاق النيران  مع عناصر الأمن في محيط الفندق، وأنه تم القضاء على أحد منفذي الهجوم الإرهابي، حسب المعطيات الأولية من مصادر أمنية.

وفي فرنسا أعلنت الأنباء الفرنسية، اليوم الجمعة، أن رجلا يحمل راية تنظيم «داعش» الإرهابي شن هجوما مسلحا على مصنع للغاز الطبيعي في مدينة إيزير جنوب شرقي البلاد، مشيرة إلى أن الهجوم خلّف وراءه قتيلا وعددا من الجرحى، وفق تقديرات مبدئية.

وأضافت الأنباء أنه تم العثور على شخص مقطوع الرأس في موقع الحادث، مشيرة إلى أن المهاجم كان يحمل علما أبيض اللون كتب عليه عبارات باللغة العربية.

ومن جانبها، قالت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) إنه تم إلقاء القبض على رجل يشتبه في أنه مرتكب الحادث.

آخر تعديل على الجمعة, 26 حزيران/يونيو 2015 16:17