منظمة التحرير الفلسطينية تجلي 2000 شخص من مخيم اليرموك

منظمة التحرير الفلسطينية تجلي 2000 شخص من مخيم اليرموك

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر بمنظمة التحرير الفلسطينية عن إجلاء 400 عائلة من مخيم اليرموك الذي باتت "داعش" تسيطر عليه بشكل كامل تقريبا.

وقال المصدر إن قرابة 2000 شخص تمكنوا من ترك المخيم الواقع جنوبي دمشق.

إلى ذلك أصدرت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، بيان حقائق حول حال مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين والذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل تنظيم "داعش" منذ عدة ايام، وقيام التنظيم ببسط سيطرته على غالبية المخيم، في ظل نقص حاد في الاغذية والادوية نتيجة الحصار الذي يتعرض له المخيم منذ فترة طويلة.

وسرد البيان اقتحام مسلحي تنظيم "داعش" مخيم اليرموك صباح الأربعاء الأول من شهر نيسان الجاري، ونفذوا العديد من المجازر والمذابح بحق أهالي المخيم راح ضحيتها 9 أشخاص على الأقل داخل مخيم اليرموك واختطفوا العشرات من الأهالي المحاصرين.

إلى ذلك حذر زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين من مجازر جديدة ترتكب بحق اللاجئين الفلسطينيين على ايدي تنظيم "داعش" الذي يحكم سيطرته على مخيم اليرموك بعد اشتباكات دامية استمرت 4 ايام سقط فيها ضحايا وعشرات الجرحى من اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين داخل المخيم.

واستنكر الاغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم حملة الاعدامات التي نفذها تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" بحق اللاجئين الفلسطينيين مؤكداً على ان ما تقوم به "داعش" و"جبهة النصرة" هي جرائم انسانية ترتكب بحق اللاجئين الآمنين في بيوتهم أمام بصر العالم دون ان يكون هناك رد فعل بوقف هذه المأساة المروعة.

وأشار إلى ان تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" تحتجز عشرات اللاجئين الفلسطينيين في معاقلها وهناك خشية على حياتهم بعد ان قام التنظيم بحملة اعدامات سابقة قبل ايام داخل المخيم.