تأجيل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعلان الكيان الإسرائيلي «إرهابي»

تأجيل النطق بالحكم في الدعوى المطالبة بإعلان الكيان الإسرائيلي «إرهابي»

قررت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الأحد 5 نيسان، تحديد جلسة 25 أيار المقبل، للنطق بالحكم في دعوى قضائية تطالب بإعلان الكيان الإسرائيلي «إرهابي».

وأكد مصدر قضائي مصري، أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في عابدين، حددت جلسة 25 أيار المقبل، للنطق بالحكم في دعوى تطالب باعتبار الكيان الإسرائيلي «إرهابي».

واختصمت الدعوى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير العدل ووزير الخارجية بصفتهم، وطالبت بضرورة تصنيف الكيان الإسرائيلي «إرهابي»، مستندة على ما قام به العدوان الإسرائيلي من اعتداء وحشي وهمجي على الوطن العربي منتهكة كل القوانين والاتفاقيات الدولية ومحاولته الإخلال بالأمن القومي المصري.

وأشارت الدعوى في نصها إلى "تزايد خطورة الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتبر بمثابة ورم سرطاني في الوطن العربي، وتفشي الإرهاب الذي ترعاه وتدعو له وتمارسه وتحرض عليه".

كما ذكرت الدعوى عمليات التجسس التي حدثت على مصر منذ عام 1985 وحتى 2013، مبرزة أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على ما يزيد على 25 شبكة تجسس داخل مصر تعمل للتجسس على أسرار عسكرية تخص مصر وتهدد أمنها القومي لصالح الكيان الإسرائيلي.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أجلت في الـ8 من آذار، النظر في الدعوى التي تطالب بإعلان الكيان الإسرائيلي «إرهابي» إلى الخامس من نيسان.

يذكر أن المحكمة القاهرة للأمور المستعجلة كانت قد قضت في دعوى مغايرة، في الـ 16 من نيسان 2014، بعدم الاختصاص في نظر دعوى قضائية تطالب بـحظر أنشطة الاحتلال الإسرائيلي، وغلق مقاره في القاهرة، وإدراجه ضمن "الكيانات الإرهابية".