إضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

إضراب مفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

أكد «نادي الأسير الفلسطيني»، الثلاثاء 9/12/2014، أن 70 أسيراً في عدة سجون قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، بعد فشل المفاوضات بين الأسرى ومصلحة سجون الاحتلال في تلبية مطالب الأسرى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى إن مصلحة سجون الاحتلال شددت ظروف العزل على الأسير نهار السعدي، حيث عزلته عن العالم وفي زنازين سيئة جداً في أقسام الجنائيين، مشيرةً إلى أنه مريض يعاني من مشاكل في العمود الفقري.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى في سجون الاحتلال هددوا بالشروع بإضراب عن الطعام لـ 70 أسيراً، تضامناً مع الأسير السعدي.

وقال الأسرى، في رسالة نقلها التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى، إن «إضراباً سوف يشرع به الأسرى، في حال رفض إدارة السجون إنهاء عزل الأسير نهار السعدي والسماح لوالدته المريضة بزيارته»، وأنهم أرسلوا رسالة إلى مصلحة السجون بذلك وأمهلوها، حتى مساء اليوم، للرد على مطلبهم بإنهاء عزل الأسير السعدي.

يذكر أن الأسير السعدي قد عزل في سجن «أيلون» بالرملة بحجة «التخطيط من داخل السجن لخطف جنود»، وهو ما ينفيه تماماً. يشار أيضاً إلى أن السعدي محكوم بالمؤبد 4 مرات و20 عاماً، ويقبع في العزل منذ عام 2013.