الفيصل: مكافحة الإرهاب تتطلب قوات قتالية على الأرض
المصدر: RT + واس المصدر: RT + واس

الفيصل: مكافحة الإرهاب تتطلب قوات قتالية على الأرض

أكد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أن التصدي للإرهاب سيستغرق وقتا طويلا، ويتطلب جهدا يحتم وجود قوات قتالية على الأرض.

وقال الفيصل في كلمة أمام المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب في بروكسل الأربعاء 3 كانون الأول، إن استضافة بلاده للمؤتمر الإقليمي لمواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة بالمنطقة في جدة شهر أيلول الماضي، شكل نواة التحالف الدولي ضد "داعش".

وأضاف أن بلاده كانت ولا تزال في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب، مشيرا إلى أن ذلك تجلى من خلال مشاركة السعودية في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في العراق وسورية.

وتابع الفيصل في كلمته: "نجتمع اليوم لنعلن للعالم عن عزمنا وتصميمنا على المضي قدما في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كانت مصادره".

وحول القضاء على الإرهاب في سورية قال: "لبلوغ هذه الغاية، لابد من تقوية قوى الاعتدال الممثلة في الجيش الحر، وجميع قوى المعارضة المعتدلة الأخرى، والسعي لضمها مع القوات النظامية في إطار هيئة الحكم الانتقالي المنصوص عليها في إعلان (جنيف-1)، ماعدا من ارتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتلطخت أيديهم بدماء السوريين الأبرياء".

وبخصوص العراق، أوضح الفيصل إن "الأمر يتطلب توحيد الجبهة الداخلية وإعادة تشكيل الجيش بعقيدة جامعة، وتأهيله بمشاركة وطنية شاملة لكافة مكونات وأطياف الشعب العراقي بعيدا عن سياسة الإقصاء الطائفي، مع إزالة كافة مظاهر وأنشطة الميليشيات المسلحة خارج إطار الدولة.

المصدر: RT + واس