الرئيس الأسد: لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجو..

الرئيس الأسد: لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجو..

قال السيد الرئيس بشار الأسد إنه لا يمكن القضاء على الإرهاب من الجو ولا يمكن تحقيق نتائج على الأرض إن لم تكن هناك قوات برية ملمة بتفاصيل جغرافية المناطق وتتحرك معها بنفس الوقت..

لذلك بعد أكثر من شهرين من حملات التحالف لا توجد نتائج حقيقية على الأرض بهذا الاتجاه.

وأضاف الرئيس الأسد في حوار مع ريجيس لي سوميير نائب رئيس تحرير مجلة باري ماتش الفرنسية:  القول إن ضربات التحالف تساعدنا غير صحيح.. لو كانت هذه الضربات جدية وفاعلة سأقول لك إننا سنستفيد بكل تأكيد.. ولكننا نحن من نخوض المعارك على الأرض ضد “داعش” ولم نشعر بأي تغير وخاصة أن تركيا ما زالت تدعم “داعشمباشرة في تلك المناطق.

وردا على سؤال حول إمكانية إعادة التواصل مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قال الرئيس الأسد: «القضية ليست علاقات شخصية.. أنا لا أعرفه أساسا.. القضية هي علاقات بين الدول والمؤسسات وهي علاقة مصالح بين شعبين.. عندما يكون هناك أي مسؤول فرنسي أو حكومة فرنسية تعمل من أجل المصلحة المشتركة نحن سنتعامل معها».

وأضاف الرئيس الأسد: القبطان لا يفكر بالموت أو الحياة.. يفكر بإنقاذ السفينة.. هذا ما يفكر به فإذا غرقت السفينة سيموت الجميع وبالتالي فالأحرى بنا أن ننقذ البلاد. لكن أريد أن أؤكد شيئاً مهماً وهو أن بقائي رئيساً ليس هدفاً بالنسبة لي قبل الأزمة ولا خلالها ولا بعدها. لكن نحن كسوريين لن نقبل أن تكون سورية دولة دمية للغرب.. هذا بكل وضوح أحد أهم أهدافنا ومبادئنا.

المصدر: سانا