تراجع مسلحي «داعش» غرب عين العرب

تراجع مسلحي «داعش» غرب عين العرب

أكد ‏مصدر كردي يوم الأربعاء 15 تشرين الأول، أن مسلحي تنظيم «الدولة» تراجعوا 4 كيلومترات نحو الغرب من مدينة عين العرب «كوباني»، وأن المقاتلين الأكراد تقدموا شرقا ويقومون حاليا بعمليات تمشيط قرب المربع الأمني، وتوقع استعادته قريبا.

كما أكد المصدر أن معارك الثلاثاء وغارات التحالف خلفت ما لا يقل عن 50 قتيلا في صفوف مسلحي "الدولة الإسلامية" في هذه المنطقة.

وقد شنت طائرات التحالف الدولي 8 غارات جديدة، ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء، استهدفت مواقع لتنظيم الدولة المتطرف في مدينة عين العرب السورية كوباني الحدودية مع تركيا ومحيطها.

وفي وقت سابق نفذت قوات التحالف 21 ضربة جوية على مواقع لتنظيم الدولة في دير الزور وقرب مدينة كوباني في شمال سوريا خلال اليومين الماضيين.

أما الغارات التي بدأت فجر الأربعاء فاستهدفت قرى محيطة بالمدينة وتوجد بها مواقع لمسلحي تنظيم الدولة، كما استهدفت الغارات أيضا تجمعات لآليات المسلحين ومراكز ينقلون منها الذخيرة إلى داخل كوباني.

كما أفادت مصادر إعلامية أن غارات التحالف الدولي أصابت مصفاة لتكرير النفط قرب دير الزور، بينما دمرت ضربات أخرى منطقتي تجمع لمقاتلي التنظيم المتشدد وألحقت أضرارا بمبان أخرى.

والجدير بالذكر أن غارات قوات التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف الأربعاء استهدفت  مواقعه خارج حدود المدينة حصرا، على خلاف الغارات التي شنتها الثلاثاء.