واشنطن تضرب شمالاً والكيان جنوباً

واشنطن تضرب شمالاً والكيان جنوباً

أفاد مراسل وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا في الرقة بأن طائرات أمريكية بدأت صباح اليوم بتوجيه ضربات جوية لمواقع إرهابيي تنظيم /داعش/ في الرقة. فيما نقلت إذاعة شام اف ام عن مصدر عسكري سوري أن الكيان الإسرائيلي قام بالاعتداء على طائرة مقاتلة سورية وأسقطها في إطار دعهمه للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وفي «خرق للقرار الدولي 2170»..!

وبينما ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن الجانب الأميركي أبلغ أمس مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري بأنه سيتم البدء بتوجيه ضربات جوية لمواقع تنظيم /داعش/ الإرهابي في الرقة، أعلنت وزارة الحرب الأميركية “البنتاغون” أن الجيش الأميركي و”شركاء” شنوا للمرة الأولى غارات على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في الرقة.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون الأميرال جون كيربي في بيان أن الجيش الأميركي ومن سماهم “قوات الدول الشريكة” قاموا بعمل عسكري ضد إرهابيي “داعش” في الرقة بواسطة مقاتلات وقاذفات وصواريخ عابرة للقارات توماهوك”. وأشار بيان المتحدث باسم البنتاغون إلى أن “قرار شن هذه الضربات اتخذ في وقت سابق” أمس الاثنين من قبل قيادة المنطقة العسكرية الوسطى بموجب إذن من الرئيس باراك أوباما.

بدوره أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أسقط بصاروخ باتريوت مقاتلة سورية قال إنها اخترقت أجواء الجولان. وأضاف أنه اعترض طائرة مقاتلة من طراز "ميغ - 21" قبل أن يسقطها بصاروخ باتريوت فوق منطقة القنيطرة.  وتعد هذه المرة الأولى التي يسقط فيها جيش العدو طائرة سورية منذ عام 1989.

المصدر: وكالات

آخر تعديل على الثلاثاء, 23 أيلول/سبتمبر 2014 13:24