أخبار العلم

أخبار العلم

بريطانيا تجري تجارب سرية على أجزاء من جسم الإنسان /
تجري في مختبرات بريطانية تجارب سرية على أجزاء من جسم الإنسان التي يمكن أن تورد إلى هناك من الولايات المتحدة. أفادت بذلك يوم الاحد الماضي صحيفة « Mail on Sanday » البريطانية.

وقالت الصحيفة إن تلك الاختبارات تهدف إلى الكشف عن طبيعة الجروح التي اصيب بها مئات العسكريين البريطانيين في أفغانستان نتيجة انفجار عبوات ناسفة مبتكرة، للتوصل الى طريقة أفضل لعلاجها.
وأشار ت الصحيفة إلى كلية الطب لمعهد « Imperial college » بصفتها مركزا لإجراء تلك التجارب السرية.
   
المحطة الفضائية الدولية ستعمل لغاية عام 2020

اتفقت روسيا ووكالة الفضاء الأوروبية ووكالة الفضاء الامريكية «ناسا» وكندا واليابان على استمرار عمل المحطة الفضائية الدولية لغاية عام 2020 على أقل تقدير.
وقد أعلنت «ناسا» في بيان لها، أن رؤساء وكالات الفضاء في روسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان أكدوا هذا القرار، وأعلنوا استعدادهم إلى التعاون المكثف لاحقا، وجاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهم مؤخرا في باريس.
وورد في البيان المشترك الصادر عن اللقاء «إن وكالات الفضاء في البلدان المشتركة في المحطة الفضائية الدولية، على اتصال مستمر مع سلطات بلدانها لتمديد عمل المحطة لغاية عام 2020 على أقل تقدير». كما يشير البيان، إلى إن الولايات المتحدة مددت هذه الفترة إلى عام 2024 ، وأن البلدان الأخرى «تدرس تمديد الفترة أيضا».
وجاء في البيان «إن التعاون في المحطة الفضائية الدولية سيستمر من أجل خير الإنسانية»، كما كان خلال السنوات الـ 14 الماضية.

وكالات