هافانا: مسابقة دولية لمصمّمي فنّ الرقص بعدة مواضيع إنسانية

هافانا: مسابقة دولية لمصمّمي فنّ الرقص بعدة مواضيع إنسانية

مصممو رقصات من 13 دولة بدؤوا المشاركة في مسابقة DanceCoreo الدولية في كوبا هافانا، في 21 حزيران الجاري وفق ما نقلت وكالة برينسا لاتينا الكوبية.

هذا ويشارك في المسابقة أكثر من 200 مصمم رقص من 13 دولة، وسوف يتم حفل توزيع الجوائز للفائزين بالمسابقة يوم 25 حزيران الجاري.

سيقام الحدث في مسرح مارتي في هذه العاصمة الكوبية هافاننا، حيث سيتم تقديم الجوائز، بما في ذلك الجائزة الكبرى، بمشاركة عبر الإنترنت من العديد من لجان التحكيم من النسخة الأولى من المسابقة، برئاسة الفنانة والمخرجة الكوبية الأستاذة ومصممة الرقصات ليزت ألفونسو.

ووفقًا لمنظم الحدث، فقد تم استقبال 211 عملاً من 213 مصمم رقصات، 58 رجلاً و155 امرأة، مما يعني أن 73 بالمائة من المشاركين من النساء.

ويقوم بأداء العروض أكثر من 600 راقص من 13 دولة و45 مدينة عالمية، من بينها برشلونة وروما وبرلين وساو باولو وسانتياغو دي تشيلي ومار ديل بلاتا وميديلين وهافانا سيتي ولوس أنجلوس.

في حين تتصدر كوبا قائمة الدول الأكثر تمثيلاً، تليها إسبانيا والمكسيك وفنزويلا وكولومبيا والولايات المتحدة.

تُظهر الأعمال المقدمة تنوعًا في أساليب الرقص، مثل الفلامنكو والرقص المعاصر، المفضل لدى المبدعين، ولكن أيضًا الرقص الاندماجي والباليه والأسلوب الحضري والرقص الشعبي.

عندما أعلنت ليزت ألفونسو عن مسابقة DanceCoreo الدولية، أرادت إظهار تأثير جائحة كوفيد-19 على فن الرقص والراقصين، وهذا هو السبب في أنها لم تحد من المراحل التي يجب استخدامها، بما في ذلك الاحتمال لأداء القطعة الفنية من المنزل.

نتيجة لذلك، تم قبول المشاركة بالإبداعات التي تم أداؤها من غرف المعيشة والأسطح والأفنية وكذلك المسارح وغرف التدريب والمراكز الثقافية، من بين أماكن أخرى مهنية وبديلة.

وتعبر مجموعة الأعمال المقدمة عن مخاوفها بشأن قضايا مثل الجائحة، والمشردين، والعنف بالمعنى العام، والعنف بين الجنسين، والأمراض المزمنة، والمشكلات العقلية، وإدمان المخدرات، من بين موضوعات أخرى.

وبسبب التجربة الرائعة، أكدت المؤسسة الكوبية الراعية للفعالية رغبتها في الدعوة إلى إصدار آخر من المسابقة في عام 2022.

وسيتم بث حفل توزيع الجوائز للمسابقة الأولى في تمام الساعة 14:00 بالتوقيت المحلي عبر قناة Lizt Alfonso على اليوتيوب.

معلومات إضافية

المصدر:
برينسا لاتينا (كوبا)
No Internet Connection