شنغهاي تطلق صندوق الاستثمار التكنولوجي
سيستثمر الصندوق في الصناديق الفرعية وشركات التكنولوجيا في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والطب الحيوي والتصنيع المتقدم والطاقة الجديدة

شنغهاي تطلق صندوق الاستثمار التكنولوجي

أطلقت شانغهاي صندوقاً للاستثمار في الأسهم للمساعدة في دعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بهدف تعزيز الإبداع العلمي والتكنولوجي.

أطلق اليوم صندوق «الابتكار العلمي والتكنولوجي» في شانغهاي من قبل استثمارات محلية مملوكة للدولة، بما في ذلك مجموعة شانغهاي الدولية، ومجموعة شانغهاي غوشنغ، واتحاد شنغهاي الدولي، ومجموعة «شانغهاي تشانغجيانغ» للتكنولوجيا الفائقة.
ويستهدف إدارة حوالي 30 مليار يوان، أي 4.6 مليار دولار امريكي.
وسيستثمر الصندوق في الصناديق الفرعية وشركات التكنولوجيا في مراحل بدء التشغيل والمراحل المتزايدة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والطب الحيوي والتصنيع المتقدم والطاقة الجديدة.
وسيتم استثمار 80% في صناديق فرعية و20% يتم استثمارها مباشرة في شركات التكنولوجيا. وسيعمل الصندوق أيضاً مع الصناديق العملاقة والمجموعات الاستثمارية والحاضنات من الداخل والخارج لإجراء عمليات الاندماج والاستحواذ في جميع أنحاء العالم.
وقال تشنغ يانغ مدير مكتب شانغهاي للخدمات المالية إن الصندوق يعد خطوة اتخذتها شانغهاي للاستفادة من مواردها المالية لدعم الاقتصاد الحقيقي، وترسيخ نفسها في قلب عملية ابتكار العلوم والتكنولوجيا.