الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

أستراليا - النقابات العمالية تنظم اقتراع للإضراب في منصة شيفرون

نظمت نقابات العمال الأسترالية في سيدني تصويتاً للعمال الذين يعملون على خطوط أنابيب الغاز الطبيعي من أجل الإضراب عن العمل في منصة ويتستون التابعة لشركة شيفرون في 14 آب الجاري حيث صوت غالبية العمال لصالح مثل هذه الخطوة الاحتجاجية، التي دعت إليها النقابات، من أجل زيادة الأجور المنخفضة نتيجة التضخم الحاصل في البلاد، مما أثار الكثير من المخاوف من انخفاض صادرات البلاد من الغاز الطبيعي. هذا وكانت قد قضت لجنة العمل العادل الأسبوع الماضي أن العاملين في منشأة ويتستون التابعة لشركة شيفرون ومنشأة جورجون التابعة لها يمكنهم التصويت للعمال للإضراب عن العمل. من أجل تحصيل حقوقهم.

كندا - إضراب العمال في مصنع الجعة في جزيرة جرانفيل

يستمر إضراب العمال في مصنع الجعة في جزيرة جرانفيل، في بريتش كولومبيا. هذا ويواصل العمال في مصنع الجعة المضي في الإضراب عن العمل منذ أكثر من شهر. حيث تركز الخلاف حول الأجور في الشركة المملوكة لشركة Molson Coors Canada. وقال المضربون إن ارتفاع تكاليف المعيشة والتضخم في بريتش كولومبيا هو القوة الدافعة وراء الكثير من الاحتجاجات العمالية في المقاطعة. وأضاف المضربون لم نتمكن من الاتفاق على الأجور. نريد فقط أن نكون قادرين على تحمل تكاليف المدينة التي نعمل فيها. وأفاد أحد العمال، السبب الرئيسي وراء إضراب معظم العمال في هذا الوقت هو أننا نبحث فقط عن أجور عادلة، في واحدة من أغلى المدن في كندا.

إنجلترا توقف مطار برمنغهام بينما يؤمن العمال عرضاً محسناً

تم إلغاء إضراب عام عن العمل من قبل عمال شركات التزود بالوقود للطائرات في مطار برمنغهام بعد أن قدمت الشركة عرضاً محسناً للأجور. عندما بدأ العمال في الاستعداد للبدء في الإضراب، قدمت الشركة عرضاً منقحاً. حيث يتضمن العرض الجديد 9٪ زيادة في الأجور، ودفعة لمرة واحدة قدرها 750 جنيهاً إسترلينياً، وجعل العمال المؤقتين دائمين، ورفع مستوى تكنولوجيا الاتصالات. وتم التصويت على العرض وتم قبوله. قال الأمين العام لنقابات «اتحدوا» «لقد تمكن أعضاؤنا من الحصول على عرض محسن من خلال الوقوف بحزم معاً». هذا وكان من المقرر أن يبدأ العمال الإضراب العام عن العمل الثلاثاء 15 آب، الأمر الذي كان سيؤدي إلى اضطراب وتأخير كبير في جميع أنحاء المطار.

الولايات المتحدة - إضراب عمال صناعة السيارات

تحتدم المفاوضات حول عقود عمال السيارات المتحدين مع شركات صناعة السيارات، مع اقتراب تنفيذ تهديد الإضراب تسعى نقابة العمال في كبرى شركات تصنيع السيارات في الولايات المتحدة إلى زيادة رواتبهم بنسبة 40٪ على عقد مدته أربع سنوات ومجموعة من المزايا الإضافية لعمالها البالغ عددهم 146 ألف عامل في شركة Ford وGeneral Motors وStellantis، من خلال تهديدها بتنفيذ إضراب عام عن العمل. هذا وكانت النقابات قد رفضت عرضاً قدمه اتحاد مصنعي السيارات، وحذرت النقابة شركات صناعة السيارات من أن «الساعة تدق» وأن أعضائها في الثلاثة الكبار مستعدون للإضراب العام عن العمل إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق عندما تنتهي عقودهم في 14 ايلول القادم.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1136