الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

عمّال توزيع أسيدا يصوتون على الإضراب

دعا ممثلو العمال في شركة أسيدا البريطانية إلى التصويت على إضراب في 20 كانون الأول من أجل زيادة أجورهم بشكل مجزٍ، وما زالت المفاوضات والمناقشات جارية من أجل الأجور السنوية. قال ممثلو العمّال إن العمّال يخاطرون بحياتهم في جائحة الكوفيد- بالإضافة إلى أنهم ساهموا في تحقيق ربح يقارب 500 مليون جنيه إسترليني للشركة. وأنه لا يتم التعامل مع العمال بجدية مع مطالبهم المشروعة الخاصة بزيادة الرواتب. وأسيدا هي سلسلة متاجر بريطانية يقع مقرها الرئيسي في ليدز إنجلترا تأسست الشركة في عام 1949 عندما دمجت عائلة أسكويث أعمالها للبيع بالتجزئة مع شركة أسوشييتد ديريز في يوركشاير.

أستراليا- إضراب المعلّمين وعمّال النقل

نظمت نقابة المعلمين إضراباً عاماً وتجمع الآلاف من المعلمين المضربين أمام برلمان نيو ساوث ويلز يوم الثلاثاء الماضي، ودعوا الحكومة إلى زيادة الرواتب غير المجزية، وشارك عمال النقل في هذا الإضراب. كما قال العمال في الصناعات الأخرى إنه من المحتمل أن يكون هناك مزيد من الإضرابات في جميع أنحاء الولاية بسبب تعثر المفاوضات الجماعية، لتحسين الأجور وظروف عملهم. حيث أغلق ما يقرب من 400 مدرسة حكومية لمدة 24 ساعة في سيدني وهنتر وبلو ماونتينز والساحل الأوسط. وتطالب النقابة بزيادة في الأجور تصل إلى 7,5٪ سنوياً وقال سكرتير نقابة عمّال النقل في نيو ساوث ويلز، إن سائقي الحافلات كانوا يعملون بموجب اتفاقية رديئة. وهذا الاتفاق انتهت مدته ولا تزال غير مستعدة للمفاوضات وتريد النقابات وضع حد للخصخصة.

الولايات المتحدة - إضراب عمال في مركز توزيع كوكاكولا

بدأ عمال مركز توزيع كوكاكولا في مدينة بنسلفانيا الإضراب العام يوم الأحد الماضي، ويقول العمال مستعدون لاستمراره لأسابيع. وطالبت النقابة السكان في وادي ليهاي عدم شراء منتجات كوكاكولا حتى ينتهي الإضراب. يقول ممتل النقابة، إن التركيز في هذا الاضراب ينصبّ على قضايا المعاشات التقاعدية وتحسين الرعاية الصحية وزيادة الأجور. وأضاف «نحن على استعداد للجلوس والتفاوض مع إدارة الشركة في أي وقت يريدون، لكن حتى هذه اللحظة، لم يستجيبوا بعد». ويخطط العمال ليكونوا في خط الاعتصام كل يوم من الساعة 3 صباحاً حتى 8 مساءً. وإننا سنجلس في البرد وسنبقى هنا يوماً أطول مما سيكون عليه الحال.

اليمن - نقابة البنك الأهلي تعلن الإضراب في كافة الفروع

أعلنت نقابة عمال البنك الأهلي في عدن، يوم الأربعاء 15 من الشهر الجاري، الإضراب الجزئي لمدة ثلاث ساعات، في عموم فروع البنك الأهلي اليمني. وقالت النقابة ندعو كافة العمال والموظفين في كافة فروع البنك الأهلي المنتشرة في جميع المحافظات لتنفيذ الإضراب المعلن عنه من أجل تحقيق مطالبكم المشروعة والتي لن نتراجع عنها مهما كلفنا الأمر. وأصدرت النقابة بياناً تضمن العديد من المطالب جاء فيه: - صرف علاوة غلاء المعيشة بواقع ١٠٠ ألف للعاملين وبواقع ٥٠ ألفاً للحراسة العاملة والمنطوية تحت إطار البنك الأهلي. - تسوية المرتبات في التأمينات والمعاشات لكافة العاملين سواء المؤقتين الأساسيين والدائمين. -زيادة ٧٠ ألفاً لعلاوة المواصلات. - صرف حصة الموظفين من صافي الأرباح قبل انتهاء عام 2021م.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1049