الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

الهند| إضراب عمّال الصرف الصحي

أضرب عمال الصرف الصحي ورجال الصرف الصحي بدعوة من اتحاد عمال النظافة في المجلس البلدي، الذي دخل يومه الثاني في زيراكبور الهندية يوم الثلاثاء الماضي، حيث تراكمت أكوام القمامة في مناطق مختلفة من المدينة. للضغط من أجل مطالبهم، في تسوية أوضاع العاملين، هذا وقد أغلق العمال المضربون يوم الثلاثاء بوابة شركة بلدية زيراكبور ولم يسمحوا لسيارات القمامة بالتقاط القمامة من نقاط التجميع. وقال رئيس النقابة أثناء مخاطبته العمال المضربين إنه إذا لم يتم تلبية مطلبهم، فسوف يكثّفون الاحتجاج. وقالوا: «لقد طلبنا من الهيئة المدنية تسوية أوضاع الموظفين التعاقديين، لكن لم يتم فعل أي شيء».

نيوزيلاندا| يضرب عمال ميناء تيمارو لمدة يومين

أصدر أعضاء اتحاد عمال السكك الحديدية والنقل البحري العاملين في ميناء تيمارو إخطاراً ثانياً بالإضراب لمدة 24 ساعة يوم الجمعة، 17 كانون الأول، بعد إخطارهم الأول ليوم الخميس 16 كانون الأول. وقالت النقابة «نحن لا نستبعد إصدار المزيد من الإخطارات في الأيام القادمة حيث تلقينا تفويضاً من الأعضاء للقيام بالإضراب في أي وقت من 7 كانون أول إلى 24 منه». ومازال الاتحاد يتفاوض من أجل اتفاقية جماعية مع أصحاب عمل متعددين والمطالبة بزيادة 8 في المئة في الأجور في الميناء.

إنكلترا| إضراب عمّال الحافلات في يوركشاير

دخل مئات من عمال تشغيل الحافلات في جنوب يوركشاير في إضراب. من المقرر أن يتم استمرار الإضراب حتى 5 كانون الأول في مناطق مختلفة من المدينة. وأيد أكثر من 560 عاملاً هذا الإضراب، بعد رفض عرض دفع من الشركة. وفقاً لاتحاد العمال، قدمت إدارة الشركة للعمال في جنوب يوركشاير زيادة  بنسبة 2٪، وهذا أقل بكثير مما يستحقه العاملون. وكان العمال قد طالبوا زيادة بنسبة 4,5٪ لمعدل الأجور بالساعة. وأضاف «نحن نعلم أنّ عمالنا يستحقون ارتفاع الأجور الجيدة ولم نترك أي حجر دون محاولاتنا للتوصل إلى تسوية».

اليونان| إضراب عمال حاويات ميناء بيرايوس

أعلن العمال في ميناء بيرايوس اليوناني إضراباً عاماً عن العمل لمدة يومين في 1-2 كانون الأول من أجل زيادة أجورهم وتحسين ظروف وبيئة العمل، واتخاذ الإجراءات الضرورية لقضايا الصحة والسلامة المهنية وإبرام عقود عمل جماعية للعمال تضمن حقوقهم القانونية المختلفة من أجور وغيرها للعمال. وقال اتحاد العاملين في حاويات ميناء البيريوس إنه يطالب بتوقيع اتفاقية عمل جماعية تضمن حقوق العمال. وأضاف «المئات من العاملين تعاني من المشاكل الصحية نتيجة للعمل المكثف وعدم كفاية تدابير الصحة والسلامة. وفي وقت سابق قتل عامل ميناء في حادث بمكان العمل.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1047
No Internet Connection