مؤتمر نقابة عمال النقل البحري بطرطوس: مطالب مؤجلة.. وحلول غائبة

مديرية الفوسفات: أين التنظيم النقابي؟ والقرار التنفيذي رقم 20 الصادر عن مجلس الوزراء لم يكن منصفاً وليس لمصلحة العمال، وطالب النقابيين بالابتعاد عن ألفاظ العجزوالمطالبة بتسوية حقوق العاملين مع التأمينات الاجتماعية

ممثل لجنة السائقين: تحدث عن تغريمات السائقين من اللجنة الفنية، التي قد تصل الى265 ألف ليرة، وهل من المعقول أن يكون فني واحد يعمل على الرافعة الايطالية وبغيابه يتعطل العمل؟ وتكلم عن الرشاوى والفساد في الورش، وطالب بتشكيل لجنة طوارئ لدراسة الانسحابات من النقابات حتى لاتصبح النقابة ملكاً دون مملكة، ولماذا الانتقاص من صرف مكافئات الأعياد؟

الضابطة: تعويض السائق المنقول إلى الضابطة لا يحصل عليه إلا بقرار قضائي، والفرق في الورديات بحدود 80 ساعة عمل زيادة عن دوام ورديات قطاعات الدولة الأخرى .

وتساءلت عاملة من المرفأ : مادامت الشركة تربح المليارات لماذا البطء بصرف إجازات من يتقاعد؟ ولماذا يكون التعويض لمن يعمل بظروف سيئة وصعبة أقل من تعويض الذي يجلس خلف مكتبه؟

توضيح : لم يتطرق التقرير المقدم ولا المداخلات ولا المتحدثون عن محطة حاويات الشركة الفيليبينية، رغم أن مشرف النقابة في الإتحاد طلب ذلك، مع العلم إن هذه الشركة أخذت أهم ساحة وأهم رصيف بمساحة 25 ألف متر مربع من حرم المرفأ!

■ محمد سلوم

آخر تعديل على الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2016 21:56