نحو آلية عمل تضمن حقوق عمال الحمل والعتالة

نحو آلية عمل تضمن حقوق عمال الحمل والعتالة

أكد نبيل العاقل رئيس الاتحاد المهني لعمال الخدمات العامة في تصريح لـ«قاسيون» أن جملة من المطالب العمالية التي تم طرحها خلال المؤتمرات النقابية السنوية للنقابات التابعة لقطاع عمل الاتحاد المهني، قد تم طرحها في الاجتماع الذي عقده مع نادر العبد الله المدير العام لمؤسسة عمران حين تسلمه منصبه الجديد مديراً للمؤسسة.
وقال العاقل إنه طالب بضرورة حل مشكلة التأمين على عمال الحمل والعتالة من خلال إيجاد آلية عمل تضمن حقوقهم التأمينية خاصة إصابات العمل، بالإضافة إلى ضرورة العمل لرفع سقف الحوافز الإنتاجية لعمال الحمل والعتالة، وصرف مستحقات العاملين من البدل النقدي عوضا عن الإجازات لما يتحملونه من الأعمال الشاقة والمجهدة.
وأكد العاقل أنه طالب بزيادة أجور المناولة للطن الواحد، مشيراً إلى أنها من حق العاملين وليست لمصلحة المؤسسة، مشدداً على ضرورة منح مديري الفروع صلاحيات إدارية واسعة وإلى ضرورة منح العاملين سلفاً مالية بضمانة رواتبهم.
كما دعا رئيس الاتحاد المهني للخدمات العامة إلى ضرورة الإسراع في تنسيق الآليات القديمة المهترئة، واستبدالها بآليات جديدة تناسب واقع العمل، مؤكدا على ضرورة زيادة مخصصات الأسمنت، ومتسائلا عن أسباب ارتفاع أسعار طن الأسمنت إلى أضعاف مضاعفة؟!.
وأشاد العاقل خلال اللقاء بالتعاون الذي أبدته المؤسسة خلال السنوات الماضية في سبيل تذليل الصعوبات التي تعترض مسيرة العمل والتعاون وثيق الصلة مع المنظمة النقابية في تلبية مطالب العاملين والاستماع لهمومهم وقضاياهم.