أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

الهند تحقق مع «نتفليكس»

أفادت وكالة «رويترز» للأنباء أن الهند تحقق في ممارسات شركة «نتفليكس» التجارية، مؤكدة أن الحكومة الهندية لديها «مخاوف بشأن انتهاكات التأشيرة والضرائب» فيما يتعلق بعمليات «نتفليكس» في البلاد. وحسب ما أوردته رويترز فإن الحكومة الهندية تؤكد بقولها: «تلقينا تفاصيل معينة في هذا الصدد فيما يتعلق بسلوك الشركة المذكورة وانتهاك التأشيرة والهياكل غير القانونية والتهرب الضريبي وممارسات أخرى غير قانونية بما في ذلك حوادث التمييز العنصري التي شاركت فيها الشركة أثناء إدارة أعمالها في الهند». وتواجه «نتفلكس» انتقادات واسعة بسبب مسلسل «رحلة أي سي 814: اختطاف طائرة إلى قندهار»، الذي تم إصداره الشهر الماضي. ويستند إلى اختطاف طائرة الخطوط الجوية الهندية رقم 814 عام 1999 من قبل جماعة حركة المجاهدين الإرهابية، وأثار غضباً شديداً لعدم احترام مشاعر الهنود. واستخدام أسماء مثل «الرئيس» و«الدكتور» و«بهولا» و«شنكار»، وانطلقت دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة المسلسل ومنصة البث. بينما استدعت وزارة الإعلام والإذاعة الهندية رئيسة محتوى «نتفليكس الهند»، لطلب تفسير.

«مهرجان طرابلس للأفلام» يتضامن مع الجنوب..

بسبب العدوان الصهيوني على لبنان ألغى «مهرجان طرابلس للأفلام» حفل الختام حيث الذي كان مقرراً، وآثرت اللجنة المنظمة للمهرجان الاكتفاء بإعلان نتائج المسابقات. وقالت المسؤولة الإعلامية للمهرجان، مطيعة حلاق إنه: «منذ انطلاقة الدورة الــ 11 للمهرجان كانت رسالتنا واضحة، وهي تعزيز التضامن مع الجنوب وفلسطين المحتلة ودعم صنّاع السينما، مما يعكس روح التعاون الإنساني والثقافي، ويمثل جزءاً مهماً من تلاحم المجتمع الفني في منطقتنا». وأضافت أنه «نظراً للظروف الأليمة والمجازر المستمرة في لبنان وفلسطين، فقد قررت اللجنة المنظمة لمهرجان طرابلس للأفلام إلغاء حفل الاختتام الذي يتم خلاله إعلان الأفلام الفائزة وتوزيع الجوائز».
وجاءت الأفلام الفائزة على الشكل الآتي: جائزة أفضل فيلم روائي طويل لفيلم «Six Feet Over» (أعلى بستة أقدام) ، وجائزة أحسن فيلم وثائقي لفيلم «Thiiird»(ثالث)، وجائزة أفضل فيلم قصير لفيلم «LES CHENILLES» (اليرقات) وجائزة أفضل فيلم تحريك لفيلم «TOUCHED» (ممسوس)، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الطويل، لفيلم (وداعاً جوليا) «GOODBYE JULIA»، بينما جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم القصير، لفيلم«AMPLIFIED» (مُكبر).

معلومات إضافية

العدد رقم:
1194