المنتدى الدولي لمناهضة الفاشية

المنتدى الدولي لمناهضة الفاشية

جرى لقاء لزعماء الأحزاب الشيوعية في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا في (21-4-2023) في مينسك للمشاركة في المنتدى الدولي لمناهضة الفاشية الذي ينعقد على مدى يومين بعنوان: «مهام الحركة الشيوعية الدولية في النضال من أجل تضامن القوى التقدمية ضد التهديد الفاشي الجديد للإنسانية».

مما جاء في الوثيقة التي تم اعتمادها في المنتدى الدولي المناهض للفاشية في مينسك، تحت شعار «مهام الحركة الشيوعية الأممية في النضال من أجل تضامن القوى التقدمية ضد التهديد الفاشي الجديد للبشرية»، والذي جمع ممثلين عن أكثر من 50 دولة أبرزها روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا في (22-4-2023):

• أدى الدعم المباشر من الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو إلى رفع أيديولوجية النازية في أوكرانيا إلى مرتبة الدولة.
• تحولت أوكرانيا إلى معسكر اعتقال حقيقي للمعارضين، وأغلقت جميع وسائل الإعلام المعارضة، وحظرت أنشطة المعارضة، وشُنّت أعمال انتقامية ضد الشيوعيين.
• كل من حافظ على مُثُل أخوة الشعوب والولاء للنصر العظيم على الفاشية تعرض للقمع.
• مفتاح النجاح هو وحدة وتماسك القوى المحبة للسلام على كوكب الأرض. لا يمكن للمقاومة المنتصرة ضد الرجعية العالمية إلا أن تكون عالمية.
• سيكون تضامننا الأممي قادراً على حماية البشرية من التهديد الفاشي والانزلاق إلى هاوية الحرب العالمية. من الضروري أن نتحد في الكفاح ضد النازية الجديدة والرجعية والعسكرة.
هذا جزء من بيان المنتدى الدولي المناهض للفاشية في مينسك، 22-4-2023.

هذا وقد قدم زعماء الأحزاب الشيوعية في روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا الورود لـ لينين أمام نصبه التذكاري في ساحته في مينسك اليوم إحياء لذكرى ميلاده الـ 153.

وهاجم الحزب الشيوعي البيلاروسي في خطابه في المنتدى الدولي لمناهضة الفاشية في مينسك اليوم النظام الأوكراني والإمبرياليين الأمريكيين والقومية كأداة للخداع والانحلال الأخلاقي وركز على الوحدة الأيديولوجية والتنظيمية: أي معارضة من أمة لأخرى، وثقافة قومية لأخرى، هي قومية برجوازية، تتحول حتما إلى نازية جديدة. وعلينا، نحن شيوعيي بيلاروسيا، أن نشن نضالاً لا هوادة فيه ضد هذه الأيديولوجية البرجوازية الخبيثة، معارضة القومية بالأممية، وعدم السماح لوعي الإنسان العامل بأن يطغى عليه الهراء القومي.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1119
آخر تعديل على السبت, 06 أيار 2023 22:10