أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

مقهى علم الآثار

افتتح أول مقهى صيني يحمل طابع علم الآثار رسمياً برعاية مشتركة بين معهد تشونغتشينغ للآثار الثقافية وعلم الآثار، ومجلس تشونغتشينغ الثقافي والإبداعي، ويهدف إلى عرض نتائج البحث الأثري لتاريخ وثقافة المنطقة بطريقة يحبها الشباب اليوم. ويعرض المقهى عند الدخول سلسلة من النسخ المتماثلة للآثار الثقافية المكتشفة على الحائط، وعرضت الأدوات المختلفة اللازمة لعمل الاستكشاف الأثري على الجدار الآخر. وسيحاول المقهى في المستقبل إبداع إنتاج فناجين القهوة المقلدة للآثار الثقافية والقيام بأنشطة منتظمة، بحيث يمكن للزوار تجربة الثقافة الأثرية أثناء تذوق القهوة.

معدن قمري جديد

اكتشف علماء صينيون معدناً قمرياً جديداً من خلال أعمال البحث في العينات التي جلبها المسبار الصيني من القمر، وفقاً لما أعلنته الهيئة الوطنية الصينية للفضاء والهيئة الصينية للطاقة الذرية، وهو أول معدن جديد تكتشفه الصين على سطح القمر، والسادس من قبل البشرية. الأمر الذي يجعل الصين ثالث دولة في العالم تكتشف معدنا قمرياً أطلق عليه اسم (Changesite (Y، وتم اكتشافه من خلال عمليات تحليل لجزيئات البازلت القمرية من قبل فريق بحثي من معهد بكين لأبحاث جيولوجيا اليورانيوم التابع للمؤسسة النووية الوطنية الصينية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
1087

تابعونا على الشبكات التالية!

نظراً لتضييق فيسبوك انتشار صفحة قاسيون عقاباً لها على منشوراتها المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ندعوكم لمتابعة قنواتنا وصفحاتنا الاخرى على تلغرام وتويتر وVK ويوتيوب وصفحتنا الاحتياطية على فيسبوك